شاهدوا.. ارتفاع الأسعار يصل إلى المواشي والأضاحي بأسواق الدريوش

شاهدوا.. ارتفاع الأسعار يصل إلى المواشي والأضاحي بأسواق الدريوش
شهد السوق الأسبوعي بالدريوش اليوم نوعا من الركود على مستوى "الرحبة" المخصصة لعرض وبيع المواشي، حيث اشتكى "الكسابة" معاناتهم مع أزمة غلاء أسعار الأعلاف التي رفعت بدورها أسعار الماشية.

وفي ظل عدم نجاعة الدعم المخصص لهؤلاء يقول المتحدثون لناظورسيتي، أنهم يعيشون أقسى الظروف التجارية حتى مع التساقطات الأخيرة، فقد وصل تأثير التضخم وغلاء الأسعار إلى قطاعهم.

وقال آخرون أنهم يمكثون في السوق لعرض مواشيهم منذ ما قبل الفجر بساعات إلى غاية منتصف النهار، دون الفلاح في بيعها، وإن تم ذلك فيتم بخسارة.

هذا، ويعلن فلاحون وكسابة يمتهنون بيع الغنم، عن تعرضهم لخسائر مادية جسيمة مطلع هذه السنة بعد موجة الجفاف وارتفاع الأسعار الذي أعقبها، وذلك في ما أدلوا به من آراء في الروبورتاج أدناه.

وقال متحدثون لـ"ناظورسيتي"، خلال جولة قام به طاقم التصوير بسوق الدريوش، بأن أسعار رؤوس الماشية ارتفعت بنسبة كبيرة مقارنة بالسنوات الماضية، وذلك لاعتبارات عدة من بينها توقف الكثير من أرباب الأسر عن العمل وفقدان نسبة كبيرة من المواطنين لمصدر أرزاقهم، ناهيك عن غلاء أسعار الأعلاف.

وطالب آخرون الدولة بالتدخل بالمزيد من الدعم لفئة "الكسابة" والفلاحين، وعدم الإكتفاء ببرامج تدعيم الأعلاف.

من جهة ثانية، اشتكى مواطنون توجهوا إلى سوق الدريوش منذ الساعات الأولى للصباح، من غلاء الأسعار، رغم التساقطات الأخيرة التي عرفتها المنطقة.

وبين هذا وذاك، يرى آخرون أن بعض الباعة يروجون لفرضية توقعات غلاء أسعار الأضاحي هذه السنة، ولندرتها المحتملة، رغم كونها توقعات تسبق الأحداث.

السبت 4 فبراير - 23:43

مصدر : nadorcity.com.