شاهدوا.. تنظيم حملة طبية مجانية في جراحة العيون بالناظور

شاهدوا.. تنظيم حملة طبية مجانية في جراحة العيون بالناظور
نظمت مؤسسة أصدقاء فكيك، بشراكة مع الجمعية المغربية الطبية للتضامن AMMS والمديرية الجهوية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وبدعم من ولاية جهة الشرق، حملة طبية مجانية في جراحة العيون لإزالة الجلالة.

وتهدف الحملة حسب المنظمين، إلى إرجاع الأمل للمرضى الذين يعانون من ضعف البصر الراجع الى ما يسمى بـ "الجلالة". كما ترمي الحملة إلى تقريب الخدمات الطبية الى ساكنة جهة الشرق وتمكينهم من خدمات علاجية مجانية جيدة بفضل مجموعة من الفاعلين والمتطوعين.

وستشمل هذه البادرة الانسانية التضامنية كل اقاليم جهة الشرق، من 03 فبراير إلى غاية 18 مارس 2023 حسب البرنامج التالي:

ويشرف على الحملة طاقم الطبي المتكون من 11 طبيب متخصص في جراحة العيون، تحت إشراف البروفيسور بالمكي الاختصاصي في طب وجراحة العيون بالرباط، إضافة إلى 6 ممرضين مختصين في التخدير و الإنعاش، وأزيد من 10 ممرضين متعددين التخصصات، ومساعدي العلاج، تقني متخصص في التقويم البصر، وأطر إدارية وأعون الحراسة و التنظيف ومكتب الاستقبال و التوجيه.

وسيستفيد من الخدمات العلاجية لهذه القافلة التضامنية حوالي 1500 مستفيد، ستسبقها عمليات جرد المستفيدين وإجراء التحاليل والفحوصات الضرورية، لتفادي أي مضاعفات أثناء أو بعد العملية. كما سيستفيد المرضى الذين ستجرى لهم العمليات من خدمات المراقبة والتتبع بعد العملية.

وحضر حملة اليوم باشا المدينة مرفوقا بقائد ملحقته الإدارية الرابعة علاوة على مندوبة الصحة ومديرة المستشفى الحسني والبروفيسور محمد بلمكي.

السبت 4 فبراير - 23:43

مصدر : nadorcity.com.