أزواغ: الناظور ستتعزز بنفق تحت أرضي لحماية المواطنين من حوادث القطارات

أزواغ: الناظور ستتعزز بنفق تحت أرضي لحماية المواطنين من حوادث القطارات
أكد سليمان أزواغ، رئيس جماعة الناظور، أن المدينة ستتعزز بنفق تحت أرضي للسكة الحديدية من أجل الحد من حوادث القطارات القاتلة التي أصبحت تشهدها بعض الأحياء بين الفينة والأخرى.

وجاء ذلك، ردا على مداخلة لعمر العزوزي خلال انعقاد دورة شهر فبراير للمجلس الجماعي، والذي ذكر فيها رئيس المجلس الجماعي بالحلول المقترحة للحد من حوادث القطارات، وذلك تفاعلا مع مطالب السكان بحي ترقاع الذي شهد قبل أيام حادث مقتل شاب في الـ17 من عمره بعدما دهسته قاطرة أثناء عبوره للسكة الحديدية راجلا.

وقال أزواغ "مباشرة بعد هذا الحادث، انعقد اجتماع بين مجموعة من الشركاء على رأسهم السلطة المحلية ومديرية التجهيز، وتم الاتفاق على إحداث نفق تحت أرضي وبناء جدار عاجل ووقائي معزز بمرر لفائدة الراجلين".

وأضاف رئيس جماعة الناظور، أن عامل الإقليم، أشرف شخصيا على التنسيق مع جميع المصالح والهيئات للتعجيل بهذا المشروع، وإخراجه إلى حيز الوجود في أسرع وقت وذلك تفاديا لتسجيل المزيد من الضحايا.

وكانت ساكنة حي ترقاع السفلى، طالبت من المسؤولين محليا وإقليما، حماياتها من مخاطر حوادث القطارات التي ارتفعت مؤخراً في المنطقة، مخلفة وراءها أزيد من 7 قتلى منذ إنشاء خط السكة الحديدية الرابط بين الناظور وتاوريرت.

ووجهت الساكنة تشييعها لجنازة شاب قتله القطار، نداء عاجلا لمسؤولي مدينة الناظور والمكتب الوطني للسكك الحديدية، من أجل بناء جدار أو إحداث قنطرة لحماية الأطفال من خطر القطارات التي تخترق حيهم يوميا وبسرعة يصعب كبحها.

وقالت مواطنون في تصريحات لـ"ناظورسيتي"، إن القطار أصبح خطرا دائما يهدد سلامة الأهالي وأوراح الأطفال وكبار السن، وذلك لكون السكة الحديدية توجد بالقرب أزيد من 14 منزلا أهلا بالسكان مما يجعلهم دائمي الخوف على أبنائهم أثناء تواجدهم في الخارج.

وأوضح متحدثون، أنهم تلقوا الكثير من الوعود من طرف منتخبين ومسؤؤولين في محليين وإقليميين، لكن لم تفعل على أرض الواقع، مما يجع الخطر مستمرا والخوف دائما، وهو الأمر الذي لم يزد سوى الطين بلة بعدما أصبحت المنطقة تسجل حوادث أخرى آخرها كانت يوم أمس.

السبت 4 فبراير - 11:10

مصدر : nadorcity.com.