جمعية تستنكر تصرفات مديرة مؤسسة تعليمية ببنطيب

جمعية تستنكر تصرفات مديرة مؤسسة تعليمية ببنطيب
خرجت جمعية الآباء وأمهات وأولياء تلاميذ الثانوية التأهيلية محمد السادس ببن الطيب ببيان شديد اللهجة، تدين فيها ما أسمته بالتدخل "المشبوه" لمديرة الثانوية في الشؤون الداخلية للجمعية، حيث وصفت سلوكها بـ"الطائش" داخل المؤسسة بسبب ما أسموه باختلالات وتجاوزات.

وقالت الجمعية في البيان الذي توصلت ناظورسيتي بنسخة منه أنها اضطرت للتوجه للرأي العام ببيان استنكاري لوضعه في الصورة وتنويره في مجموعة من النقاط و الاختلالات التي أفاضت الكأس التي تعكس طريقة التسيير العشوائي الذي تنهجه مديرة ثانوية محمد السادس التأهيلية ابن طيب باعتبارها المسؤولة الأولى داخل المؤسسة والقائد لفريقها الإداري والتربوي.

وأضافت الجمعية أنه بعد عدة اجتماعات بين أعضاء جمعية أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ بهذه المؤسسة التعليمية، خلصت هذه الاجتماعات إلى ضرورة تدخلنا كجمعية تحرص على مصلحة التلميذات والتلاميذ بالدرجة الأولى، وتقريرها مراسلة المديرية الإقليمية للوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالدريوش ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق قصد إيفاد لجنة للتحقيق في مجموعة من النقاط التي من الضروري أن يتم الوقوف عليها.

ولخصت جمعية الآباء وأمهات وأولياء تلاميذ الثانوية التأهيلية محمد السادس ببن الطيب النقاط والاختلالات التي أفاضت الكأس في النقاط والملفات التالية:

عدم التواصل الجاد مع جمعية أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ بالمؤسسة باعتبارها شريك أساسي في تدبير أمور المؤسسة، والوقوف على خرق سافر للقانون التنظيمي المتعلق بالمجالس التنظيمية للمؤسسة خاصة "مجلس التدبير" فيها، حيث ينعقد هذا المجلس رغم انتهاء مدة صلاحيته من جهة وعدم احترام القرار الوزاري 03. 1537 بتحديد كيفية اختيار أعضاء مجلس تدبير مؤسسات التربية والتعليم العمومي واستغلاله من جهة أخرى من طرف المديرة في تشكيل هذا المجلس.

استغلال مجلس التدبير الذي هو في أساسه غير قانوني من لتمرير رسائل ومغالطات لأعضائه والضرب في الجمعية جمعيتا، وتحميلها المسؤولية الأولى حول بعض الصراعات المتولدة بين بعض الأطر التربوية داخل المؤسسة مما يؤثر سلبا على المتعلم.

تحريض المديرة للتلاميذ خلال بداية الموسم الدراسي الحالي كي لا يؤدي أولياء أمورهم واجب الانخراط في الجمعية وهو ما نعتبره تدخلا لا قانونيا في أمور الجمعية من قبل المديرة.

محاولة تحريض أحد أعضاء الجمعية ضد أحد الأطر التربوية داخل المؤسسة قصد تصفيتها لحسابات شخصية لها معه، وتبخیس دور وأعمال الجمعية جمعية أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ والتلميذات بالثانوية المنجزة ومحاولة التقزيم من أدواره داخل أسوار المؤسسة خدمة للتلاميذ في اجتماعات مجلس التدبير اللاقانوني من أصله.

كذلك نسجل تأثر التلميذات والتلاميذ بالمؤسسة بالمشكل الذي وقع بين الحارسة العامة بالمؤسسة والمديرة في بداية هذا الموسم الدراسي والذي تمت معاينته من قبل المدير الإقليمي للتعليم والذي وصل الأمر إلى تدخل القوة العمومية في الأمر أي الدرك الملكي والسلطة المحلية التي انتقلت للمؤسسة وهو ما تم معاينته من طرف التلميذات والتلاميذ المؤسسة وهو يعطي صورة سلبية عن الطاقم الإداري في المؤسسة خاصة رئيسة المؤسسة.

إلى ذلك يبق حق الرد مكفول للأطراف المعنية بالبيان الصادر عن جمعية الآباء وأمهات وأولياء تلاميذ الثانوية التأهيلية محمد السادس ببن الطيب، والذي ننشره كما توصلنا به.

الجمعة 3 فبراير - 20:08
مصدر : nadorcity.com.