الزيادات المتواصلة في أسعار اللحوم الحمراء تقلق المغاربة

الزيادات المتواصلة في أسعار اللحوم الحمراء تقلق المغاربة
أثارت النائبة البرلمانية عن فدرالية اليسار الديمقراطي، فاطمة التامني، مشكل الارتفاع المهول الذي تشهده أسعار اللحوم الحمراء في مختلف ربوع المملكة.

وقالت التامني في سؤال كتابي وجهته لوزير الفلاحة والصيد البحري و التنمية القروية، "إن المواطنين والمواطنات يعيشون اليوم قلقا بسبب الزيادات الكبيرة في أثمنة اللحوم الحمراء ."

وأضافت النائبة البرلمانية عن فدرالية اليسار الديمقراطي، أن قلق المغاربة تزداد حدته مع اقتراب شهر رمضان وعيد الأضحى.

وشدد المصدر، على أن عددا من الأسر المغربية ستكون عاجزة عن شراء اللحوم الحمراء، مردفة، أنه خلال الثلاثة أشهر المقبلة ستعجز الأسر عن اقتناء أضحية العيد، جراء الغلاء الحاصل في أسعار رؤوس الماشية، وذلك بسبب ارتفاع الطلب وقلة العرض الذي تعرفه المملكة.

كما لفتت فاطمة التامني، إلى لهيب الأسعار الذي طال مجموعة من المواد الأساسية، وكذا الخضر والفواكه والزيت وغيرها من المواد الأخرى.

وترى النائبة البرلمانية، أن ارتفاع الأسعار خلال السنتين الأخيرتين أضحى قاعدة، حيث أبرزت أنه لا وجود لأية إجراءات من شأنها أن تحد من تدهور القدرة الشرائية للمواطنين.

وتابعت، أن الوضع أصبح مترديا للغاية، معتبرة أن ما هو مطلوب هو رسم خطة وتدابير استعجالية تجنب المواطنين أزمة اللحوم الحمراء والغلاء المتزايد في أثمانها.

واستفسرت التامني، عن الإجراءات والتدابير اللازمة التي تعتزم الوزارة اتخاذها للحد من الغلاء المتزايد في أسعار اللحوم الحمراء، والذي إنضاف إلى غلاء المعيشة الذي مس بالقدرة الشرائية للمواطنين وفاقم معاناتهم، تضيف فاطمة التامني.

الجمعة 3 فبراير - 11:55
مصدر : nadorcity.com.