سابقة بالدريوش.. جمعية تخصص شقق سكنية لفائدة أربعة أسر وشقتين لمتدربات مركز التكوين

سابقة بالدريوش.. جمعية تخصص شقق سكنية لفائدة أربعة أسر وشقتين لمتدربات مركز التكوين
أشرفت جمعية بناء التنموية لرعاية الأيتام والأرامل بمدينة الدريوش، يومه الاثنين 31 يناير 2023، على تسليم شقق سكنية مجهزة، لفائدة أربعة أسر من مستخدمي مركز التكوين والإدماج التابع للجمعية والذي أنجز سنة 2015 في إطار الورش الوطني الكبير للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

كما خصصت الجمعية شقتين ضمن نفس الإقامة السكنية لاستقبال الوافدات من مختلف قرى ودواوير إقليم الدريوش، والراغبات في الالتحاق بمركز التكوين والإدماج الذي تسيره الجمعية، والمختص في مهن الطبخ والحلويات، والخدمات.

وبخصوص مشروع الإقامة السكنية التي شيدتها جمعية بناء التنموية التي ترأسها الفاعلة الجمعوية والحقوقية جميلة قيشوحي، فتعتبر سابقة جمعوية بإقليم الدريوش، حيث تكلفت الجمعية عبر عائداتها المالية ومساهمة أعضاء المكتب المسير في اقتناء البقعة الأرضية وبناء الإقامة التي تتكون من ستة شقق.

ويندرج مشروع الإقامة السكنية في إطار المشاريع الكبرى التي تسهر جمعية بناء على إنجازها في إطار الاهتمام بالعنصر البشري، والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمنطقة، والنهوض بالوضيعة الاجتماعية لفائدة المستخدمين، خاصة الذين يعانون من الهشاشة الاقتصادية والاجتماعية.

وعلى هامش حفل التسليم، عبر المستفيدون عن سعادتهم الغامرة لهذه الالتفاتة المعهودة في جمعية بناء لرعاية الأيتام والأرامل، وفي شخصية رئيسة الجمعية الأستاذة جميلة قيشوحي، مشيرين إلى أن استفادتهم من شقق تتوفر على شروط السكن اللائق سيمكنهم من العيش بكرامة ويغنيهم عن مصاريف الكراء، موجهين شكرهم لكل المساهمين في المبادرة.

من جهتها أوضحت جميلة قيشوحي، رئيسة جمعية بناء التنموية، وعضوة اللجنة الإقليمية والجهوية للتنمية البشرية، في تصريح للموقع بأن مشروع الإسكان الذي تبنته الجمعية، يندرج ضمن المشاريع الكبرى للجمعية التي أصبحت تنكب على إنجاز مشاريع لها وقع وأثر إيجابي على المستفيدين، مشيرة إلى أن الإقامة السكنية ليست الأولى، حيث تشتغل الجمعية على إخراج إقامة سكنية ثانية في أقرب الآجال.

وأوضحت قيشوحي، أن تفكير الجمعية في إنجاز مشاريع السكن لفائدة عمال وعاملات ومستخدمي الجمعية والذين ينتمون للأسر التي تعاني الهشاشة، سيساهم في اخراجهم من الواقع المزري الذين يعيشون تحت وطأته، وسيمكنهم من الاستقرار المهني والأسري، مؤكدة أن السكن الذي يحفظ الكرامة من الحقوق الضرورية للأفراد والأسر والذي تسعى الجمعية إلى تحقيقه لكافة مستخدميها.

الخميس 2 فبراير - 11:55



مصدر : nadorcity.com.