وزير الخارجية الأمريكي يجري اتصالا هاتفيا بنظيره المغربي

وزير الخارجية الأمريكي يجري اتصالا هاتفيا بنظيره المغربي
أجرى وزير الخارجية الأمريكي، أنطوني بلينكين، اتصالا هاتفيا، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، رحب خلاله بشكل خاص بالتزام المغرب بالسلام والأمن في الشرق الأوسط.

ووفقًا لبيان صادر عن المتحدث باسم وزارة الخارجية، صدر في واشنطن، فإن بلينكين، الذي زار الشرق الأوسط، تحدث مع بوريطة حول الأولويات المشتركة في العلاقات الثنائية والجهود المبذولة لدفع الاستقرار الإقليمي.

كما أطلع وزير الخارجية الأمريكي نظيره المغربي عن "زياراته ومشاركاته الأخيرة مع القادة المصريين والإسرائيليين والفلسطينيين، والتي دعا خلالها إلى وقف التصعيد وإنهاء دوامة العنف".

وأضاف البيان أن بلينكن أشاد خلال هذه المحادثة الهاتفية بالمملكة "لالتزامها بتعزيز السلام والأمن في المنطقة، بما في ذلك مشاركة المغرب في منتدى النقب".

كما أشار وزير الخارجية الأمريكي، في تدوينة على تويتر، إلى أنه ناقش مع بوريطة "التعاون الثنائي القوي في الأمن والدفاع الإقليميين" بين الولايات المتحدة والمغرب.

هذا وسلطت الولايات المتحدة الضوء مؤخرا على دور المغرب "المقدر" بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في دعم الشعب الفلسطيني والدفع بحل الدولتين من أجل السلام في الشرق الأوسط.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس خلال مؤتمر صحفي في مركز الصحافة الأجنبية بواشنطن: "المغرب له علاقة فريدة مع الفلسطينيين، وبالطبع فإن صاحب الجلالة الملك محمد السادس هو رئيس لجنة القدس المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، ونحن نقدر دور المغرب في مساعدة الشعب الفلسطيني ودعمه".

الاربعاء 1 فبراير - 23:09
مصدر : nadorcity.com.