خاص.. هكذا أوقع جمركي بسائق يحمل الكوكايين قبل هروبه إلى الناظور على متن "طاكسي"

خاص.. هكذا أوقع جمركي بسائق يحمل الكوكايين قبل هروبه إلى الناظور على متن "طاكسي"
كانت الساعة تشير إلى الثامنة و النصف من مساء أمس الإثنين، في ليلة باردة بالناظور داخل ميناء بني أنصار حين قدمت سيارة أجرة لتقل أحد الركاب من داخل الميناء، سأل جمركي الحراسة سائق السيارة عن حمولته الكبيرة من المواد الغذائية التي تظهر في الصندوق، إلا أن الأخير أشار للراكب الذي معه.. فمن هو ذاك الراكب الذي أحضر خمس كيلوغرامات من الكوكايين إلى الناظور..

أوردت مصادر مطلعة أنه حين أثارت الحمولة شكوكا لدى الجمركي قال الراكب بأنه سائق شاحنة نقل دولي، وقد أحضر موادا غذائية كمؤونة لأسرته بالناظور، وأنه للتو عاد من رحلته من أوروبا عبر شاحنته وطلب سيارة أجرة..

إلى هنا تضيف المصادر، بدأ الجمركي بالتفتيش بين المواد الغذائية ومن بينها مواد للتنظيف والتصبين (مسحوق "آريال") الأخيرة التي وجد داخل علبها كمية من الكوكايين مدسوسة.

هذا، وحلت بذات الكان فرق مختصة للتفتيش لتباشر إجراءاتها المتسلسة، ما أسفر عن إخراج ما يفوق خمس كيلوغرامات من الكوكايين.

من جهة أخرى، قالت مصادر مطلعة، أن المشتبه به والذي جرى إيقافه كان محط شكوك سابقة للإشتباه في تورطه في التهريب بواسطة ذات الشاحنة، إلا أنه لم يتم التعرف على نوع الأشياء التي كان يهربها بعد..

وتم توفق مصادر للإعلام، الإجراءات القانونية والمسطرية في حق لمتهم الرئيسي بمحاولة تهريب المخدرات الصلبة التي يبلغ ثمنها أزيد من 350 مليون سنتيم.

ووفق ذات المصادر، فإن السائق الذي ضبط متلبسا بكمية الكوكايين يعمل كسائق شاحنة للنقل الدولي، حيث عند وصوله إلى الميناء المذكور إستقل سيارة أجرة من الحجم الكبير حاملا معه ” أغراضه الشخصية” التي من ضمنها علبتين من مواد التنظيف لتمويه العناصر الجمركية، في وقت كانت العلبتين مملوءتين بالمخدرات الصلبة التي حدد وزنها في 5,46 كيلوغرام.

الاربعاء 1 فبراير - 14:21
مصدر : nadorcity.com.