شوفو شنو قال هاد العامل على الناظور قبل وبعد الأزمة

شوفو شنو قال هاد العامل على الناظور قبل وبعد الأزمة
يرى مواطنون قاطنون بالناظور أن المدينة التي كان يشهد لها ببلاد الخير ولفلوس" وصل اقتصادها إلى الحضيض الذي تضررت معه القدرة الشرائية للمواطنين لدرجة أضحت الناظور مثلها مثل العديد من مدن المملكة لا موارد اقتصادية لها، وتعاني فقرا مذقعا.

هكذا عبر صاحب هذه الكلمات في الفيديو المصور في إحدى احتجاجات المواطنين على غلاء الأسعار أمس، موضحا الحالة المزرية التي أًصبح يعانيها الناظوريون.

هذا وفي الوقت النتي كان الناظور مضرب المثل في كونه الأول وطنيا من حيث الودائع البنكية (الثاني بعدها)، وكونه الوجهة الأولى لمغاربة العالم، علاوة على مصادر رزق كان يقتات منها "ألدراوش" في الناظور على الهامش من تهريب معيشي، وتهريب للمحروقات، أصبح الإقليم كأنه صحراء لا واحة فيها..

وبذات المناسبة كان الاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور – الاتحاد المغربي للشغل، قد نظم يوم أمس الأحد 29 يناير الجاري، وقفة احتجاجية تنديدا بغلاء المعيشة، وتدهور القدرة الشرائية للمواطنين.

وكان مقررا أن تخرج المسيرة من أمام مقر الاتحاد بالناظور، ابتداء من الساعة الثانية بعد زوال أمس، غير أن السلطات المحلية قررت منع المسيرة، ليكتفي منظموها بوقفة احتجاجية أمام العمالة.

ورفع المحتجون مجموعة من المطالب لمشروعة، إلى جانب التنديد بتداعيات التضخم التي أدت إلى تراجع القدرة الشرائية للمواطنين، على غرار المطالبة باحترام الحريات النقابية، وحل أزمة التقاعد بعيدا عن جيوب الأجراء.

الاثنين 30 يناير - 23:42

مصدر : nadorcity.com.