قرار إلغاء شرط الوزن عند استيراد الأبقار يدخل حيز التنفيذ

قرار إلغاء شرط الوزن عند استيراد الأبقار يدخل حيز التنفيذ
دخل اليوم الإثنين 30 يناير الجاري، حيز التنفيذ، القرار الحكومي الذي يهدف إلى تسهيل استيراد الأبقار، والقاضي بإلغاء شرط الوزن عند استيرادها.

ويأتي هذا القرار، بغاية ضمان تزويد السوق الوطنية باللحوم، خاصة في وقت تعرف فيه هذا الأخيرة ارتفاعا غير مسبوق في أسعارها.

وقامت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، يومه الإثنين، بتعميم مذكرة على مصالحها، أوردت فيها، بأن مرسوم الحكومة أضحى ساري المفعول بعدما كان موضوع مصادقه في المجلس الحكومي يوم الخميس المنصرم، ابتداء من اليوم الإثنين.

وأدخلت الحكومة، تعديلا على مرسوم وقف استيفاء رسم الاستيراد المفروض على الأبقار الأليفة الذي صدر في أكتوبر المنصرم، حيث ألغت تحديد وزن معين للأبقار المستوردة.

وسبق أن أصدرت الحكومة، قرارا بوقف استيفاء رسم الاستيراد الذي كان يطبق على استيراد الأبقار الأليفة، والتي لا يقل وزنها عن 550 كيلوغرام، إلى غاية 31 دجنبر المقبل.

وارتفعت أسعار اللحوم الحمراء، في عدد من المدن المغربية الأخرى، بشكل غير مسبوق في محلات الجزارة والأسواق، حيث تجاوزت سقف ال 100 درهم، وهو السعر الذب لم تصله من قبل في بلادنا.

ويعزى هذا الغلاء غير المسبوق في أسعار اللحوم الحمراء، وفق المهنيون، إلى ارتفاع الطلب مقابل العرض، بعدما استنزفت الثروة الحيوانية في السنوات الماضية، خصوصا خلال تداعيات جائحة كورونا.

يشار إلى أنه، من المرتقب أن تصل أسعار اللحوم إلى 130 درهما أو 150 درهما بحلول شهر رمضان.

الاثنين 30 يناير - 20:39
مصدر : nadorcity.com.