ضبط 3700 لتر من زيوت الزيتون المغشوشة واعتقال ثمانية أشخاص

ضبط 3700 لتر من زيوت الزيتون المغشوشة واعتقال ثمانية أشخاص
نجحت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أمس الجمعة 27 يناير الجاري، في إلقاء القبض على ثمانية أشخاص، وذلك على خلفية الاشتباه في قيامهم بتحضير مواد غذائية تضر بالصحة العامة وترويجها.

وقد تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية من توقيف المشتبه فيهم الثمانية، بناء على معلومات دقيقة قامت بتوفيرها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، أن العملية الأمنية المذكورة، نفذت بكيفية متزامنة داخل ستة مستودعات ومحلات تجارية بمجموعة من المناطق القروية والحضرية التابعة لمدينة تازة.

وتابع البلاغ ذاته، أن عناصر الشرطة أوقفت المتورطين وهم في حالة تلبس بإعداد وترويج زيوت مغشوشة.

نفس المصدر، أوضح أن الأشخاص الموقوفين كانوا يقومون بخلط زيت المائدة بمواد ملونة مشبوهة، وذلك لكي يصير لونها ورائحتها تشبه زيت الزيتون.

ومكنت عمليات التفتيش التي تم إنجازها، من حجز نحو 3700 لتر من الزيوت المغشوشة وعشرة لترات من سوائل ملونة كان يتم استخدامها في هذه العملية.

كما أسفرت عمليات التفتيش، يضيف المصدر، عن حجز 375 لتر من الزيوت النباتية و120 علبة من الملح.

وحسب نفس البلاغ، فقد تم إخضاع الأشخاص المتورطين للبحث القضائي الذي يتم تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للموقوفين، وللوصول إلى باقي الأشخاص المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذا الفعل الجرمي.

السبت 28 يناير - 20:10
مصدر : nadorcity.com.