اعتقال ثلاثة أشخاص أدخلوا 11 مهاجرا مغربيا إلى مليلية

اعتقال ثلاثة أشخاص أدخلوا 11 مهاجرا مغربيا إلى مليلية
تمكنت عناصر الأمن بمدينة مليلية المحتلة، من اعتقال ثلاثة أشخاص يشتبه في كونهم متورطين في عملية إدخال 11 مهاجرا مغربيا إلى مليلية بشكل غير قانوني.

وأفادت صحيفة إلفارو ذي مليلية، نقلا عن مصادرها، أن المشتبه فيهم الموقوفين، قاموا باستخدام قوارب ترفيهية مسجلة في إسبانيا.

وذكرت الصحيفة، أن المشتبه فيهم الثلاثة، لهم علاقة بشبكة إجرامية تنشط بين المغرب ومليلية بغاية إدخال المغاربة إلى الثغر المحتل بطريقة غير نظامية.

ولفت المصدر ذاته، إلى أن التحقيق في العملية الإجرامية، بدأ في أكتوبر الماضي عندما اكتشفت وحدة مناهضة شبكات الهجرة غير الشرعية والتزوير الوثائقي وجود ثلاثة أشخاص وهم يرسون على متن قارب في المرسى، مضيفة أنه بمجرد تحديدهم، وجدوا وثائق لسفينة ثانية كانت باسم شخص رابع غير موجود في ذلك الوقت.

وتابع المصدر، أنه تم التأكد بعد ذلك من أن السفينة الثانية كانت في المغرب لبعض الوقت، حيث تم الترجيح بأنه يتم الاستعداد للقيام بعمليات تهجير غير قانونية، ليتأكد ذلك، يورد المصدر، لدى وصول السفينة إلى ساحل مليلية وعلى متنها ثمانية مواطنين مغاربة في وضع غير نظامي منتصف نوفمبر المنصرم.

كما أوردت الصحيفة الإسبانية، أن قاربا آخر، وصل إلى مليلية السليبة، بطريقة غير قانونية أيضا، وعلى متنها ثلاثة مواطنين مغاربة آخرين، ليقوم عناصر الحرس المدني بإلقاء القبض على الشخص الذي كان يقود السفينة.

وحسب نفس المصدر، فإن هذه الشبكة الإجرامية، تشتغل وفق أسلوب عمل يستجيب لعصابات المافيا المعتادة التي تنشط داخل وخارج المدينة المحتلة، والتي زاد نشاطها نتيجة تفشي الوباء وإغلاق المعبر الحدودي بين الناظور ومليلية.

الجمعة 27 يناير - 17:22
مصدر : nadorcity.com.