شاهدوا.. أمطار الخير تفرغ شوارع المدينة من المارة

شاهدوا.. أمطار الخير تفرغ شوارع المدينة من المارة
شهدت مدينة الناظور وباقي الجماعات المجاورة بالإقليم، هطول أمطار كثيفة منذ عصر اليوم الثلاثاء 24 يناير الجاري، ووثقت عدسة “ناظورسيتي”، خلال جولتها بمجموعة من الأحياء والشوارع بالمدينة، الحالة التي أثثتها الأجواء الممطرة، تزامنا مع حلول فصل الشتاء وبرد قارس عم الريف متبوعا بثلوجا بالمرتفعات، ومناطق شتى من الإقليم.

وراح الجفاف عن الإسفلت على طرقات الناظور المدينة، حيث تسارعت التساقطات دون انقاع لمدد متفرقة من النهار والمساء، وخلت معظم الشوارع من المارة، فيما استمرت درجات الحرارت بالتدني مصحوبة ببرودة قاسية.

ولعل تلك الأجواء غابت عن المدينة منذ أسابيع قليلة، إلا أن التوقعات التي أتت بها مديرية الأرصاد الجوية لم تبتعد البتة عما وقع، وعما جادت به السماء من خيرات، لعلها تسهم في رفع منسوب مياه السدود لا الشوارع.

وفرغت ممرات بعض الأسواق بالناظور كاولاد ميمون والقيصيرية، (القيسارية) من المارة والمشترين والمتنزهين، مع أولى الزخات فيما يتطلع الناظوريون على غرار باقي المغاربة للمزيد من جود الله على عباده بالغيث حتى تعود السدود حبلى كما كانت من قبل لطي صفحة الجفاف.

وفي ذات السياق، رصدت هواتف المواطنين بعدساتها في جماعتي رأس الما، أركمان وزايو، ومحتلف الدواوير الجبلية بقبيلة كبدانة (إقليم الناظور)، مناظر خلابة أعقبت تهاطل الثلوج مساء اليوم الثلاثاء 24 يناير الجاري على المنطقة، واكتساء الأرض والطرقات بياضا غاب عن الناظور منذ قرابة عقدين من الزمن.

هذا، وتهاطلت الأمطار نهار اليوم في أوقات متفرقة بالريف وعلى الناظور بدرجات متفاوتة، إلا أن بعض المناطق المرتفة شهدت تهاطل الثلوج والبرد أحيانا، عوض الأمطار، ما أبهج الساكنة رغم ما يشكله ذلك من مخاطر البرد وإغلاق المسالك والطرقات بالمداشر.

وبثت عدسات فاعلين بجماعة رأ الما صورا لمناظر أخاذة، من أعالي "بويخوباش" (جماعة أركمان)، و"الزاوية" وغيرها، فيما بث آخرون ما صوروه على صفحات الموقع الأزرق لمشاركتها مع العموم.

الاربعاء 25 يناير - 11:53



مصدر : nadorcity.com.