عبد اللطيف حموشي يستقبل نائب رئيس أمن الدولة السعودي لتعزيز التعاون الأمني

عبد اللطيف حموشي يستقبل نائب رئيس أمن الدولة السعودي لتعزيز التعاون الأمني
استقبل المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، اليوم الثلاثاء بالرباط، عبد الله فهد صالح العويس، نائب رئيس أمن الدولة السعودي.

ويقوم العويس بزيارة عمل إلى المغرب على رأس وفد أمني كبير. بهدف تطوير وتعزيز العلاقات الأمنية بين البلدين الشقيقين.

ويضم الوفد السعودي حسب بيان المديرية العامة للأمن الوطني، كل من رئيس المديرية العامة لمكافحة التطرف ورئيس المديرية العامة للاتفاقيات والتعاون الدولي وخبراء ومسؤولين من أمن الدولة السعودية.

وتعكس هذه الزيارة متانة وعمق علاقات التعاون في مجال التنسيق الاستخباري والأمني بين المديرية العامة لمراقبة أمن الدولة ورئاسة أمن الدولة السعودية، وتجسد الإرادة المشتركة للطرفين لتوطيد هذا التعاون الثنائي.

وفي ختام أعمال هذه الزيارة وقع الحموشي وصالح العويس اتفاقية تعاون بين المديرية العامة للأمن الوطني ورئاسة أمن الدولة السعودية في مجال مكافحة الإرهاب وتمويله.

وأضف البيان أن هذه الاتفاقية تتعلق بتنظيم وتطوير التعاون والتنسيق الأمني في مختلف المجالات المتعلقة بمكافحة الإرهاب وعمليات تمويل الإرهاب.

وتطمح المؤسستين الأمنيتين المغربية والسعودية إلى تطوير علاقاتهما الأمنية والاستخباراتية، وتنسيق الجهود لمكافحة الإرهاب والتطرف، بهدف حرمان التنظيمات الإرهابية من أي قاعدة خلفي ، وأي أرض خصبة للتجنيد والموارد المالية.

الاربعاء 25 يناير - 11:53
مصدر : nadorcity.com.