تزوير توقيع قاضٍ يطيح بشرطي

تزوير توقيع قاضٍ يطيح بشرطي
أحيل شرطي رفقة فتاة ووسيطين متورطين في قضية للتهجير غير النظامي، أمام قضاة غرفة الجنايات الابتدائية بالرباط، يومه الإثنين ثالث وعشرين يناير الجاري، بعد تفجير فضحية نصب واحتيال وتزوير توقيع قاض بالمحكمة الابتدائية بالخميسات.

وحسب الملف الذي تم عرضه على الغرفة الجنائية الإبتدائية بعد أن تم التحقيق فيه، من طرف المصالح الأمنية، وشمل تحقيقا في عقد زواج موقع عليه من طرف قاض بابتدائية الخميسات على ما يبدو قبل التحقق من وجود تزوير في توقيع الوثيقة منسوب إلى ذات القاضي، على يد متورطين من بينهم رجل أمن.

ويحدث ذلك مرار وتكرارا طيلة السنة في بعض مدن المملكة، حيث أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالبيضاء في يناير من السنة المنصرمة 2022، على الوكيل العام للملك بالرباط، شبكة للتزوير في محررات رسمية (عقود زواج) وانتحال صفات ينظمها القانون، بعدما استعمل الجناة ماسحا ضوئيا “سكانير” في تقليد توقيعات قضاة للتوثيق، إضافة إلى تزوير بطاقة مهنية للدرك، موقع عليها من قبل جنرال، ووثائق إدارية أخرى، من أجل النصب والاحتيال والسطو على عقارات.

وفي مطلع هذه السنة، أعطى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور، (يوم الاثنين 2 يناير الجاري)، تعليماته من أجل متابعة ملياردير معروف يمتهن "الصيدلة" بالسجن المحلي لسلوان، وذلك على خلفية تورطه في قضية تزوير خاتم وتوقيع رئيس جماعة الناظور.

وجاء هذا القرار، بعدما أشرفت النيابة العامة باستئنافية الناظور، على تتبع الملف منذ تفجر القضية، حيث جاء وضع المذكور في السجن ومتابعته في حالة اعتقال بناء على المعطيات التي استجمعتها من خلال بحث تم فتحه قبل أسابيع.

وتوصل الوكيل العام للملك ونائبه، بنتائج البحث الذي أجرته الشرطة القضائية بالناظور، ليتم على ضوء ذلك اصدار قرار المتابعة في حق المذكور، ليتم وضعه في سجن سلوان إلى غاية استكمال باقي مراحل البحث قبل احالته على القضاء.

الثلاثاء 24 يناير - 11:56
مصدر : nadorcity.com.