اكتشاف غرف تعذيب لعصابة "موكرو مافيا" في إسبانيا

اكتشاف غرف تعذيب لعصابة "موكرو مافيا" في إسبانيا
اكتشفت الشرطة الإسبانية غرف تعذيب في منازل فاخرة في كوستا ديل سول تابعة لعصابة "موكرو مافيا" المغربية الناشطة في هولندا وبلجيكا والمتخصصة في تهريب الحشيش.

وأعدت "موكرو مافيا" غرف تعذيب في أحد المنازل الفاخرة في كوستا ديل سول، حسبما أفادت مصادر في الشرطة لفوزبوبولي.

هذه الغرف العازلة للصوت، والمجهزة بجميع أنواع أدوات التعذيب، ليست معروفة لجميع أعضاء المنظمة. واكتشفت الشرطة الإسبانية إحدى هذه الغرف خلال عملية لمكافحة المخدرات.

ويُشتبه في أن عصابة "موكرو مافيا" هي المسؤولة عن قتل الصحفي الهونلدي بيتر آر دي فريس في عام 2021 في أحد شوارع وسط أمستردام. حيث قُتل بسبب تحقيقاته الصحفية حول هذه الشبكة.

وتعمل هذه الشبكات مع الكارتلات الكولومبية، والتي بفضلها تمكنت من استيراد المخدرات بانتظام إلى أوروبا، عبر موانئ أنتويرب وروتردام وهامبورغ والجزيرة الخضراء.

وتمكنت قوات الشرطة البلجيكية والهولندية من فك تشفير نظام اتصالات يعرف باسم "Sky ECC" ، تستخدمه هذه الشبكة، مما ساعد على زيادة عمليات ضبط المخدرات، ومنع جرائم القتل، والكشف عن بعض حاويات الشحن التي تم تحويلها إلى غرف تعذيب، وكذلك غرف التعذيب الفاخرة هذه فيلات في كوستا ديل سول.

وحسب مصادر أمنية إسبانية، فإن هدف Mocro Maffia هو تحويل كوستا ديل سول إلى مركز للمخدرات. وتقول الشرطة الإسبانية إن الشبكة الإجرامية ستنضم قريبا إلى عصابات الحشيش الإسبانية العاملة في مضيق جبل طارق للسيطرة على السوق في المنطقة.

الاحد 22 يناير - 23:20
مصدر : nadorcity.com.