إجهاض عملية للهجرة السرية وتوقيف 3 سودانيين بوجدة

إجهاض عملية للهجرة السرية وتوقيف 3 سودانيين بوجدة
قامت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة، صباح هذا اليوم السبت 21 يناير 2023، بإجهاض عملية للهجرة السرية، وذلك بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وتمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالمدينة ذاتها، من توقيف ثلاثة مواطنين سودانيين، للاشتباه في علاقتهم بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار بالبشر وتنظيم الهجرة السرية.

وأشار بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، أنه تم توقيف المشتبه فيهم الثلاثة بعدما اشتبه في تورطهم في إدخال مهاجرين بطريقة غير قانونية انطلاقا من الحدود الشرقية للمملكة.

وتابع البلاغ، أن الموقوفين الثلاثة، كانوا يحضرون المرشحين للهجرة من أجل تنفيذ عملية للهجرة عن طريق التسلق والاقتحام.

وذكر نفس المصدر، أنه تم ضبط المشتبه فيهم متلبسين بإيواء 105 مرشحين للهجرة غير النظامية بداخل مجموعة من المنازل بمدينة وجدة.

وأسفرت عمليات الضبط والتفتيش المنجزة في هذه القضية، حسب البلاغ، عن حجز عدد من القطع الحديدية الموصولة بنصل خشبي، والتي يشتبه في استخدامها في تسلق السياج الحديدي لمدينة مليلية.

وأضاف البلاغ، أنه تم الحجز أيضا على أدوات راضة وأجهزة إلكترونية وجوازات سفر ومجموعة من الوثائق التعريفية في اسم الغير.

هذا، وقد تم إخضاع المشتبه فيهم الثلاثة وباقي المرشحين للهجرة للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة التي يقع لها الاختصاص، من أجل الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، ولتحديد الامتدادات والارتباطات التي يحتمل أن تكون لهذه الشبكة الإجرامية.

السبت 21 يناير - 20:30
مصدر : nadorcity.com.