سنة سجنا نافذا لشاب في الحسيمة بسبب "نشر صور مخلة لخليلته"

سنة سجنا نافذا لشاب في الحسيمة بسبب "نشر صور مخلة لخليلته"
قضت المحكمة الابتدائية بالحسيمة، بإدانة أحد الشباب في مدينة الحسيمة، وذلك بسبب تورطه في قضية تتعلق بالتشهير والمس بالحياة الخاصة.

وحكمت الغرفة الجنحية على المتهم بسنة حبسا نافذا، وغرامة قدرها 500 درهم، بعد أن ثبت لها تورط المعني بالأمر في تسجيل و توزيع صورة شخص اثناء تواجده في مكان خاص دون موافقته.

كما تابعت النيابة العامة الشاب المذكور بالفساد والإخلال العلني بالحياء، وكذا تعمد المساس بالحياة الخاصة، والتشهير بخليلته والتهديد بفضحها.

وكان الشاب قد استغل صور "عشيقته" في محاولة منه للإضرار بسمعتها بالتشهير وإعادة نشر الصور "الفاضحة".

هذا وتوبعت خليلته هي الأخرى بتهمة الفساد، وحكمت عليها المحكمة بالحبس لمدة شهر واحد غير نافذ، مع الصائر والاجبار في الادنى.

وتجدر الإشارة إلى أن القانون المغربي يعاقب بالحبس من 6 شهور إلى ثلاث سنوات سجنا، كل من قام عمدا وبأي وسيلة بما في ذلك الأنظمة المعلوماتية، بالتقاط أو تسجيل أو بث أو توزيع أقوال أو معلومات صادرة بشكل خاص أو سري، دون موافقة صاحبها.

كما يعاقب بالحبس من سنة واحدة إلى ثلاث سنوات، أي شخص قام ببث أو توزيع تركيبة مكونة من أقوال شخص أو صورته، دون موافقته أو دون الإشارة إلى كون هذه التركيبة مفبركة وغير حقيقة، أو قام ببث أو توزيع ادعاءات أو وقائع كاذبة، بقصد المس بالحياة الخاصة للأشخاص أو التشهير بهم.

الجمعة 20 يناير - 20:52
مصدر : nadorcity.com.