جمعية "سمايل" تنظم لقاءات تحسيسية لفائدة إحدى المدارس التعليمية بفرخانة

جمعية "سمايل"  تنظم لقاءات تحسيسية لفائدة إحدى المدارس التعليمية بفرخانة
نظمت جمعية سمايل للتنمية المستدامة بالناظور، يوم الخميس 19 يناير الجاري، في إطار مشروع "الثقافة الخضراء" المدعم من طرف UICIN مجموعة من الورشات ذات أهداف ثقافية واجتماعية وبيئية، بمؤسسة "ذ" للتربية والتعليم الخصوصي بفرخانة إقليم الناظور.

هذا، وأوضح محمد أمين برجال رئيس جمعية سمايل في كلمة ألقاها، أن الهدف العام من المشروع هو إشراك تلاميذ المؤسسة في الحياة الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والبيئية ونشر الثقافة الخضراء، من خلال الورشات الهادفة المؤطرة من طرف مجموعة من الفاعلين والمتدخلين في المجال.

الورشات التي أثثت لهذا النشاط، استهدفت أزيد من 120 تلميذ وتلميذة، قدمها كل من عبد العالي الرحماني في ورشة الموسيقى والتربية البيئية والفنية وغزلان الزرهوني في ورشة العمل الجمعوي والتنمية المستدامة وأيضا زينب مومو في ورشة التربية الايكولوجية ولحسن أوهادي في ورشة التربية الصحية والإسعافات الأولية ومحمد شنوف في ورشة الرسم والتلوين وورشة اعادة التدوير محمد برجال ختاما بورشة الطباعة الرقمية المؤطرة من طرف حسن بوعربون.

وقد عرف اللقاء تفاعل كبير من طرف تلاميذ المؤسسة مع الورشات الجادة والهادفة التي أشرفت عليها الجمعية، وتم تقديم شواهد شكر وتقدير من طرف القائمين على المؤسسة لأطر الجمعية عرفانا وتقديرا لمجهوداتهم المبذولة.

وتجدر الاشارة أن مشروع الثقافة الخضراء الذي أطلقته جمعية سمايل للتنمية المستدامة بالناظور بتاريخ 10 دجنبر 2022 بدعم من منظمة UICN وبحضور خبراء الاتحاد الدولي للحفاظ على البيئة سيستهدف عدة مؤسسات تعليمية وسيستمر لغاية يوليوز من 2023.

وما فتئت سمايل تتدرج في تألقها التربوي والثقافي التوعوي حول قضايا البيئة بالناظور، عبر تقديمها لعدة أنشطة وبرامج وفق شراكات مع شتى القطاعات المعنية,

الجمعة 20 يناير - 20:52

مصدر : nadorcity.com.