وزير الصحة يعلن عن استفادة نزلاء الخيريات ودور الأيتام من التغطية الصحية

وزير الصحة يعلن عن استفادة نزلاء الخيريات ودور الأيتام من التغطية الصحية
أفاد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، أن نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك، سيستفيد منه أيضا نزلاء المؤسسات الخيرية ودور الأيتام والملاجئ أو مؤسسات إعادة التربية وأي مؤسسة عمومية أو خاصة لا تهدف إلى الحصول على ربح، وتعمل على إيواء أطفال مهملين، أو أشخاص بالغين لا أسرة لهم.

وتابع آيت الطالب في منشور وزاري، أنه من المرتقب كذلك أن يستفيد من النظام الإجباري الأساسي عن المرض، نزلاء المؤسسات السجنية، وكذا الأشخاص الذين ليس لديهم سكن قار.

ودعا وزير الصحة، مصالح وزارته ومسؤولي المؤسسات الصحية والاستشفائية التابعة لها، إلى ضمان استمرارية تقديم الخدمات الصحية في إطار التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك “المستفيدين السابقين من نظام المساعدة الطبية راميد”.

كما طالب آيت الطالب، مصالح الوزارة وعلى رأسها مدراء المراكز الاستشفائية الجامعية، بالعمل على تدبير المرحلة الانتقالية بطريقة سلسة مع ضمان الاستمرار في تقديم الخدمات الصحية لكافة الفئات المستفيدة من نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك.

وحث المسؤول الحكومي، جميع مسؤولي مصالح وزارته وكذا المؤسسات التابعة لها، إلى إعطاء تعليماتهم إلى جميع المصالح والمؤسسات التابعة لهم، على أساس التقيد بمضامين منشوره الوزاري والسهر على حسن تفعيله.

جدير بالذكر أن، هذا النظام الجديد للتغطية الصحية، يهم كل الأشخاص الذين كانوا يستفيدون سابقا من نظام المساعدة الطبية “راميد” وذويهم.

وسيمكن هذا النظام الفئات المذكورة من الاستفادة من خدمات المؤسسات الصحية، ذلك أنه تم تسجيلهم بشكل تلقائي لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

الجمعة 20 يناير - 11:54
مصدر : nadorcity.com.