بنك المغرب يوضح بشأن سعر صرف الدرهم.. وينفي الانهيار

بنك المغرب يوضح بشأن سعر صرف الدرهم.. وينفي الانهيار
أصدر بنك المغرب بلاغا رسميا نفى فيه وصول سعر صرف الأورو ل 18 درهم، كما أشارت إلى ذلك بعض المواقع والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأبرز بنك المغرب في البيان التوضيحي، أن الثمن الحالي يبقى في حدود 11 درهم مقابل الأورو. وأوضح أن المصدر الوحيد لمعرفة سعر صرف الدرهم وباقي العملات، هو موقع بنك المغرب و"بلومبيرغ".

"علم لدى بنك المغرب أن عددا من مواقع التواصل تظهر أن قيمة العملة الاوروبية الموحدة الأورو تساوي ما يناهز 18 درهما.

وينهي بنك المغرب إلى علم الجميع أن هذا السعر غير حقيقي بتاتا وان سعر صرف الأورو مقابل الدرهم بلغ حوالي 11 درهم مقابل الأورو يومه الأربعاء 18 يناير 2023.

هطا وإن موقع بنك المغرب هو المصدر الةحيد الموثوق به للاستعلام حول سعر صرف العملات الأجنبية مقابل الدرهم المغربي بالإضافة إلى مواقع Bloomberg و Refinitiv خلال ساعات افتتاح سعر الصرف المغربي".

هذا وأدرج بنك المغرب رابطا للتأكد من سعر صرف الدرهم مقابل الأورو.

وكان تداول إحدى الصور التي تظهر انهيارا كبيرا للدرهم، قد خلف قلقا كبيرا لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وتجدر الإشارة إلى أن بنك المغرب يدعم الدرهم، حيث حرره بشكل محدود، ولا يمكن أن ينهار بنفس الشكل الذي حدث في بعض الدول على غرار مصر، مالم يتم تحريره بشكل كامل، حيث يتحرك في هامش لا يتجاوز 15 في المائة.

ويرفض بنك المغرب المرور إلى التحرير الكامل للدرهم كما يطالب بذلك صندوق النقد الدولي، لأن الظرفية الاقتصادية غير ملائمة، بسبب تداعيات جائحة كورونا والأزمات الاقتصادية التي يشهدها العالم بفعل الحرب في أوكرانيا والتي تتأثر بها بلادنا.

الخميس 19 يناير - 11:52
مصدر : nadorcity.com.