هذا مآل التحقيق في فضيحة التلاعب بتذاكر المونديال

هذا مآل التحقيق في فضيحة التلاعب بتذاكر المونديال
قام وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أمس الثلاثاء 17 يناير الجاري، بمجلس المستشارين، بالكشف عن مصير التحقيق الذي تم فتحه من قبل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فيما بات يعرف بفضيحة تذاكر مونديال قطر.

وأكد شكيب بنموسى، في معرض جوابه على سؤال للفريق الحركي حول نتائج التحقيق في قضية التلاعب بتذاكر كأس العالم بقطر، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، أن التحقيقات مستمرة، وسيعلن عن نتائجها قريبا.

وكان رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع، ندد خلال اجتماع المكتب المديري، الثلاثاء 27 دجنبر 2022، بمجموعة من الممارسات التي تخللت عملية توزيع التذاكر على الجماهير المغربية في نهائيات المونديال.

وكان رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، أعلن عن تكوين لجنة من أعضاء اللجان المستقلة التابعة للجامعة، من أجل القيام بالتحقيق في الواقعة والعمل على إصدار القرارات المناسبة في اجتماع المكتب المديري يوم 16 يناير 2023 في حق كل من ثبتت إدانته في هذا العمل المسيء لسمعة كرة القدم الوطنية.

وكان لقجع، قد شدد على أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة في حق كل من تأكد تورطه في قضية توزيع التذاكر على المشجعين المغاربة خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم بقطر.

وانتشر في الفترة الماضية، تسجيل صوتي على نطاق واسع في مختلف منصات التواصل الاجتماعي، يدور فيه حوار بين طرفين حول إعادة بيع تذاكر مقابلة منتخب المغرب في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

وكان العديد من النشطاء، طالبوا الحكومة بالإسراع في فتح تحقيق في قضية بيع تذاكر مباراة أسود الأطلس أمام منتخب فرنسا في نصف نهائي المونديال.

الاربعاء 18 يناير - 14:45
مصدر : nadorcity.com.