فيديو.. جماهير الرجاء ترد على تصريح حفيد مانديلا "المرتزق"

فيديو.. جماهير الرجاء ترد على تصريح حفيد مانديلا "المرتزق"
تفاعلت مجموعة "الكورفا سود" المشجعة والمساندة لفريق الرجاء الرياضي، مع التصرحات المسيئة لحفيد نيلسون مانديلا، شيف زوليفوليل، التي أطلقها في حفل افتتاح بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين في الجزائر، يوم الجمعة الماضية، وذلك برفع لافتة خلال المباراة التي جمعت فريقهم بضيفه المولودية الوجدية.

ورفع انصار الفريق الاخضر الرجاوي لافتة كتب عليها "مانديلا الصغير آخر مستعمرة في إفريقيا توجد بأورانيا "، مشيرين إلى أورانيا، المدينة الصغيرة المتواجدة بمنطقة معزولة وسط جنوب إفريقيا، إذ يعيش بها ما يقارب 1500 من السكان البيض فقط .

وتعكس ذات اللافتة التي رفعتها الجماهير الرجاوية ضد "المرتزق" حفيد مانديلا وأيضا ضد المحاولات البائسة لنظام الكابرانات في الحزاير الذي يحاول استغلال تنظيمه لتظاهرات رياضية لخدمة أجندته الحقيرة في المس بالوحدة الترابية.

هذا، ولا محالة في أن التصريحات المعادية للمغرب والتي أطلقت في افتتاح بطولة “الشان” بالجزائر، والتي جاءت على لسان شيف زوليفوليل، حفيد الزعيم الثوري الجنوب إفريقي نيلسون مانديلا، لم تكن نابعة من اجتهاد شخصي أو إيمان بقضية متجاوزة تم إقبارها بشهادة أقوى قيادات العالم، بل نتاج اتفاق بين جنرالات الجزائر وزوليفوليل، الذي سيحصل بالمقابل على صفقة بمليار سنتيم.

ووفق ما نشره موقع “مغرب انتيليجونس”، نقلا عن مصادر جزائرية وصفت بالمطلعة، فإن التصريحات العدائية لشيف زوليفوليل ضد المملكة المغربية، تمت إعدادها ودراستها بعناية من قبل السلطات الجزائرية، بعد مفاوضات دامت أسابيع طويلة بينه وبين النظام الجزائري، من أجل مهاجمة المملكة عبر الجهر بدعم جبهة البوليساريو الانفصالية، والدعوة إلى “القتال” ضدها.

وكشفت مصادر موقع “مغرب انتيليجونس” أن المفاوضات التي جمعت الطرفين ضد المغرب، بالجزائر العاصمة، تدور أساسا حول الدعم المالي الكبير الذي ستمنحه الحكومة الجزائرية لزوليفوليل، من أجل إنشاء مؤسسة “بانا-افريقية”، غرضها التحكم في بؤر التوتر بالقارة الأفريقية تحت مسمى “الدفاع عن حريات الشعوب الأفريقية ضد كل أشكال الإمبريالية”، والذي تبلغ قيمته مليار سنتيم (100000 دولار أمريكي).

الثلاثاء 17 يناير - 23:42

مصدر : nadorcity.com.