صور.. لجنة عن "مغاربة مليلية" يلتقون بسلطات المدينة لتحسين ظروف الدخول والخروج وهذا ما وعدتهم به

صور.. لجنة عن "مغاربة مليلية" يلتقون بسلطات المدينة لتحسين ظروف الدخول والخروج وهذا ما وعدتهم به
استقبلت مندوبة الحكومة الاسبانية بمليلية، صابرينا موح، يوم الاثنين على الساعة 12 زوالا، لجنة عن مغاربة المدينة المحتلة، للمطالبة بضمان انسيابية التنقل على الجانب "الإسباني" من معبر بني انصار.

وحسب مصادر "ناظورسيتي"، طالبت اللجنة بتسهيل عملية الدخول والخروج عبر معبر بني انصار، وهي العملية تستغرق وقتا طويلا يصل أحيانا إلى 9 ساعات من الانتظار بسبب الطوابير الطويلة للسيارات. واستغرق الاجتماع مع المسؤولة الإسبانية إلى غاية الساعة الثانية والنصف، حيث أنصتت لمطالب اللجنة التي تكونت من حوالي 10 أعضاء.

ووضعت اللجنة "صابرينا" في الصورة، وشرحوا لها الأوضاع المزرية في المعبر، حيث يتواجد أحيانا على الجانب الإسباني شرطي واحد يختم الجوازات في مسارين في نفس الوقت مما يتسبب في طوابير طويلة "بلوكاج". كما طالبوا بتوفير المزيد من المرافق، على غرار المراحيض.

وطالب أعضاء اللجنة، مندوبة الحكومة الإسبانية بإضافة مسار ثالث، ورفع عدد رجال الأمن من أجل تسريع عملية الختم، ورفع مستوى الانسيابية أثناء العبور من مليلية إلى الناظور.

ووعدت المندوبة بالاستجابة إلى المطالب الملحة لمغاربة مليلية، وتحسين ظروف الدخول والخروج، وذلك بإضافة مسار ثالث للسيارات، إضافة إلى مسار رابع للدراجات النارية والهوائية، والرفع من عدد عناصر الأمن من أجل تسريع إجراءات الختم.

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة كانت قد اجتمعت مع عامل الناظور في 26 دجنبر الماضي، من أجل المطالبة بالرفع من مستوى انسيابية التنقل على الجانب المغربي، وهو الأمر الذي استجاب له، من خلال رفع عدد مسارات الخروج من مليلية إلى "أربعة" خصوصا في وقت الذروة (الأحد)، ورفع عدد مسارات الدخول إلى خمسة.

وأوضحت اللجنة لمندوبة مليلية المحتلة، أن التفاعل الإيجابي لعامل الناظور، أدى إلى تحسن الوضع على الجانب المغربي، بعد إصداره تعليمات للأمن والجمارك في المعبر. وأكدت المسؤولة "الإسبانية" من جانبها أنها تعمل من أجل تحسين ظروف وانسيابية الدخول والخروج.

الثلاثاء 17 يناير - 23:42

مصدر : nadorcity.com.