خمسة لاعبين مغاربة ضمن التشكيلة المثالية الإفريقية لسنة 2022

خمسة لاعبين مغاربة ضمن التشكيلة المثالية الإفريقية لسنة 2022
تستمر "السنة الوردية" لكرة القدم المغربية، حيث تم الكشف عن قائمة أفضل 11 لاعب كرة قدم في القارة الأفريقية لعام 2022، وفقًا للاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم (IFFHS).

وسيطر أسود الأطلس على نصف التشكيلة المثالية تقريبا حيث ضمت خمسة لاعبين مغاربة، تميزوا في مواقع لعبهم خلال بطولة كأس العالم الأخيرة التي نظمت في قطر.

وضمت القائمة كل من حارس عرين الأسود ياسين بونو الذي يمارس في فريق إشبيلية الإسباني، وغانم سايس في مركز الدفاع، وأشرف حكيمي في مركز الظهير الأيمن، سفيان أمرابط وعز الدين أوناحي في خط الوسط.

كما ضمت القائمة اللاعب علي معلول (تونس) في مركز الظهير الأيسر، وخاليدو كوليبالي (السنغال) في مركز قلب الدفاع، ومحمد قدوس (غانا) في خط الوسط، وساديو ماني (السنغال) في مركز جناح أيسر، وفنسنت أبو بكر (الكاميرون) كقلب هجوم، ومحمد صلاح (مصر) في مركز الجناح الأيمن.

وتعتبر هذه أفضل تشكيلة تضم 11 لاعبا في القارة الأفريقية وفقًا للاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم.

وتجدر الإشارة إلى أن المشاركة التاريخية للمنتخب المغربي في مونديال قطر 2022، رفعت أسهم العديد من اللاعبين المغاربة الذين أصبحوا محط اهتمام أكبر أندية كرة القدم في أوروبا.

واستطاع أسود الاطلس الوصول إلى المربع الذهبي، كأول منتخب أفريقي يحقق هذا الإنجاز، ليرتقوا بذلك إلى الرتبة 11 في التصنيف العالمي، والأولى على المستوى الأفريقي بعد انتزاع المركز من السنغال.

الثلاثاء 17 يناير - 14:52
مصدر : nadorcity.com.