وزير مغربي آخر: ولدي لاباس عليه و لايحتاج المنحة الجامعية

وزير مغربي آخر: ولدي لاباس عليه و لايحتاج المنحة الجامعية
من الجلي أن عدوى "باه لاباس عليه" تنتقل بين وزراء حزب الأصالة والمعاصرة (الى حدود الساعة)، بعد الزلة اللاسياسية الكبرى للأمين العام للحزب عبد اللطيف وهبي المتعلقة بـ”تدريس إبنه في كندا حيت باباه لاباس عليه”.

هذا، وقال اليوم عبد اللطيف الميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وبمجلس النواب في جلسة الأسئلة الاسبوعية، أن تعميم المنحة الدراسية لا يعني أن يستفيد منها جميع الطلبة.

و ذكر ذات الوزير أنه يجب تعميم المنحة على الشباب القادمين من أوضاع هشة، موجهاً كلامه للنواب البرلمانيين: "أما ولادي ولا ولادنا لي لاباس عليهوم تنظن بلي ماغاديش نعطيوهم المنحة".

زلة الميراوي بجلسة الأسئلة الشفهية أحدثت جلبة من طرف النواب البرلمانيين داخل قبة البرلمان واحتدم الجدل حولها، إذ توقف الوزير للحظات قبل أن يستكمل كلامه.

من جهته كشف عبد اللطيف ميراوي، أن الحكومة الحالية رفعت المنح الدراسية من 385 ألف منحة إلى 421 ألف منحة على الصعيد الوطني.

وأضاف المسؤول الحكومي، أن وزارته تأمل أن تصل المنح في أفق 2030 إلى 600 ألف منحة.

و أشار ميراوي إلى أن ميزانية المنح بالمغرب تمثل أكثر من 2.5 مليار درهم من ميزانية التعليم العالي (15 مليار درهم).

وزير التعليم العالي، قال أن السجل الاجتماعي الموحد سينهي خلال السنة المقبلة جدل استفادة من لا يستحق من المنح الدراسية.

وتعيد زلة الميراوي إلى أذهان المواطنين زلات أمينه العام عبد اللطيف وهبي التي استفزت مشاعر المغاربة بعد حديثه عن “إبنه وتدريسه بكندا”، وما خلف ذلك من تداعيات لازالت مستمرة إلى الآن.

الاثنين 16 يناير - 20:48
مصدر : nadorcity.com.