صور.. المجلس العلمي يشرف على حفل للخاتمين بالكتاب القرآني فرع الهداية بقرية أركمان

صور.. المجلس العلمي يشرف على حفل للخاتمين بالكتاب القرآني فرع الهداية بقرية أركمان
في إطار العناية بالقرآن الكريم أشرف المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية على حفل بهيج للطلبة الخاتمين للقرآن الكريم، من تنظيم جمعية الإمام مالك لتحفيظ القرآن الكريم فرع الهداية بقرية أركمان، يومه الأحد 22 جمادى الآخرة 1444هـ الموافق لـ 15 يناير 2022 بمسجد التعاونية.

كانت بداية الحفل جولة في شوارع الحي احتفاء بالطلبة الخاتمين للقرآن الكريم.

حضر هذا الحفل السيد رئيس المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور فضيلة العلامة سيدي ميمون بريسول، والمشرف على فرع الهداية الحاج مصطفى سليم، وبعض المهتمين بالكتاتيب القرآنية والمحسنين وجمع غفير من سكان الحي.

بعد ذلك التحق الجميع بفضاء المسجد لإكمال فقرات هذا الحفل المبارك والتي كانت على الشكل التالي:

- الاستماع الى تلاوات عطرة تفضل بها الطلبة الذين ختموا القرآن الكريم.

- كلمة عضو فرع الهداية السيد: عبد القادر صابا والذي ذكر الحاضرين بالعمل الجبار الذي يقوم به الفرع في تحفيظ القرآن الكريم لأبناء وبنات المسلمين، ومشجعا الطلبة والطالبات على بذل المزيد من الجهود حتى يكونوا في مستوى ما يطمح إليه المحسنون الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله وابتغاء مرضات الله، وحبا في أهل القرآن الكريم.

-كلمة فضيلة العلامة : سيدي ميمون بريسول رئيس المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور بالمناسبة، نوه فيها بالجهود التي يبذولها القائمون على هذا الفرع المبارك في خدمة كتاب الله تعالى، وبين للحاضرين أن هؤلاء الطلبة هم الذين يمثلون الاستمرارية للأجيال السابقة من أبناء القرية، الحفاظ لكتاب الله تعالى مذكراً إياهم بعلماء كبار عرفتهم هذه البلدة المباركة التي عُرفت عبر تاريخها بحفظ كتاب الله تعالى وتحصيل العلم الشرعي، وحث الحاضرين على استلهام الانتصارات التي تحققها الأمة المغربية في جميع المجالات في مثل هذه المناسبات حتى يتشجع أبناؤنا وبناتنا على السير قدما وتحقيق النجاحات في مسارهم. كما ذكر الحاضرين بالإشعاع الذي حققته هذه المدرسة القرآنية وذلك من خلال تواجد طلبتها في ربوع الوطن الحبيب وفي بلاد المهجر بأروبا يمثلون المدرسة والمشرفين عليها أحسن تمثيل، لأنهم تربوا على مائدة القرآن الكريم، وبالمناسبة حث الجميع على التمسك بثوابت الأمة وخدمتها والإنفاق على مشاريع الخير، وفي طليعتها الإنفاق على المدارس التي تدرس كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.

وختم فضيلته هذا الحفل البهيج بالدعاء الصالح مع جميع المحسنين والمحسنات والطلبة والطالبات وجميع الحاضرين، وخص بالدعاء مولانا أمير المؤمنين بالنصر والتمكين وأن يقر عينه بولي عهده مولاي الحسن وسائر أفراد أسرته الشريفة.

الاثنين 16 يناير - 20:48

مصدر : nadorcity.com.