شاهدوا.. تنظيم حملة ختان جماعية في الناظور بإشراف طبي

شاهدوا.. تنظيم حملة ختان جماعية في الناظور بإشراف طبي
نظمت جمعية الامانة للمرأة و الطفل و التضامن الاجتماعي بشراكة مع جمعية الإخلاص، حملة ختان جماعية لأزيد من 35 طفلا، يوم الأحد 15يناير الجاري بالمركز الصحي المسجد مستوى 1 بالناظور.

وجرت الحملة بتعاون مع كل من الجمعيات التالية:

1-جمعية الإتحاد و الإصلاح للثكنة العسكرية بأزغنغان

وذلك تفعيلا للأنشطة الاجتماعية التي تندرج ضمن برامج الجمعية التي تخص اطفال الاسر المعوزة في وضعية هشاشة اجتماعية.

وتم الإعذار الجماعي للفوج الثاني بعد الفوج الاول الاسبوع الماضي في نفس الظروف وفي إطار التعامل مع تداعيات والوقاية من فيروس كورنا وتقريب الصورة وكيفية التعامل مع الاحتياطات الاحترازية لحفض الصحة العامة.

قبل البدئ في عملية الإعذار تم توزيع ملابس تقليدية على مجموعات من الأطفال الى اكتمال العدد، وذلك لتوحيد الزي مما اعطى رونقا وجمالية وادخال الفرحة عليهم، وبعدها التوجه إلى المائدة لأخذ وجبة الفطور ويليها اخذ الصور التذكارية في منصة خاصة بذلك للأمهات واطفالهن. وبعدها تم بدئ عملية ختان بطاقم طبي تحت اشراف متخصصين.

وجرت العملية بعد تفحيص و تمحيص لائحة المستفيدين والتأكد من سلامة تحليلاتهم الطبية، وبعد عملية الاعذار يتوجه المرافقين بأخذ هدية على شكل باك تنظيف لكل طفل وحلوى.

ويلي ذلك التوجه لأخذ الدواء اللازم بالمجان من نفس المكان، بهدف التصدي للأعراض الجانبية الممكنة للطفل، وذلك بتوجهات وشرح طريقة الاستعمال.

وتقدم مكتب جمعية الامانة للمرأة والطفل والتضامن الاجتماعي بالشكر الجزيل لكل من الاطر الطبية وكما يجدد الشكر الجزيل لمختبر الريف للتحاليل الطبية ولا ننسى بالذكر صيدلية الطالبي وكل المساهمين و المساهمات سواء ماديا او معنويا او عينيا في هذا العمل الجمعوي الخيري.

هذا وتم إعلان فتح أبواب التسجيل لحملة ختان النسخة الثانية عشر للراغبين في الاستفادة.

الاثنين 16 يناير - 20:48

مصدر : nadorcity.com.