شاهدوا.. الجماهير الجزائرية تردد هتافات عنصرية ضد المغاربة في افتتاح الشان

شاهدوا.. الجماهير الجزائرية تردد هتافات عنصرية ضد المغاربة في افتتاح الشان
ردد مشجعون جزائريون، هتافات عنصرية مناهضة للمغاربة، وذلك بمناسبة المباراة الافتتاحية لبطولة CHAN 2023، التي جمعت بين المنتخب الليبي ونظيره الجزائري.

وتظهر مقاطع فيديو منتشرة على الأنترنت، ترديد مئات الجماهير الجزائرية هتافات: "عطيلو البنان .. المروكي حيوان".

وتأسف معلقون عن المستوى البئيس الذي وصل إليه الوضع في الجزائر، من خلال استغلال حدث رياضي قاري من أجل تصريف خطابات عدائية ضد الشعب المغربي، وتصريف مواقف سياسية.

وأكد نشطاء أن الجماهير الجزائرية تعرضت للشحن ضد المغرب على مدار سنوات، ما جعل من أمر توجيهها نحو ترديد هتافات ضد الشعب المغربي أمرا ممكنا بسبب غسيل الدماغ الذي تعرضوا له.

ونبه آخرون من الانسياق نحو مستنقع الكراهية وتبادل الشتم، معتبرين أن أصالة المغاربة وحضارتهم تجعلهم لا ينزلقون إلى هذا المستوى المنحط، فهم شعب مسالم ومتحضر.

وطالب نشطاء بتدخل لجنة الانضباط بكل من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، من أجل فرض عقوبات على الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

واعتبروا أن السلوكيات العنصرية الصادرة من جانب جماهير المنتخب الجزائري، في حق المغاربة، تستلزم إيقاع عقوبة قاسية، بفرض غرامة مالية و حرمان الجماهير الجزائرية من دخول الملعب لعدد من المباريات، واستبعاد الجزائر من تنظيم أي بطوبة قارية أو دولية.

Chants xénophobes et racistes des supporters algériens hier soir lors du match d’ouverture du CHAN à Alger ????????: « Donnez leur des bananes, donnez leur des bananes, les marocains sont des animaux. » ????

Prenez vos responsabilités @caf_online_FR @CAF_Online pic.twitter.com/7qiTQraCn7— SOCCER212 (@SCCR_212) January 14, 2023

السبت 14 يناير - 17:33
مصدر : nadorcity.com.