دراسة: الشاي والمشروبات المحلاة تسبب الصلع

دراسة: الشاي والمشروبات المحلاة تسبب الصلع
كشفت دراسة حديثة نشرت نتائجها في المجلة العلمية "Nutrients"، أن من بين أسباب ظهور مشكلة الصلع لدى الرجال الأصغر سنا، هو الإفراط في تناول المشروبات المحلاة بالسكر.

ويعاني حوالي 35 في المائة من البالغين من العمر 35عاماً من مشكل تساقط الشعر، والذي يرتبط عادة بالتقدم في العمر والوراثة، غير أن معاناة الرجال الأصغر سنا في ازدياد.

وقد يرتبط تساقط الشعر بالعديد من الأسباب، مثل قلة النوم، الإجهاد، نقص الفيتامينات والمعادن،..إلخ. غير أن دراسة حديثة شارك فيها خبراء من جامعة "تسينغهوا" في الصين، كشفت أن المشروبات المحلاة من بين تلك الأسباب أيضاً.

وأظهرت الدراسة التي نقلها الموقع الطبي الألماني (Heilpraxis) أن هناك علاقة بين تناول المشروبات المحلاة بالسكر وبين الإصابة بالصلع في سن مبكرة.

وشملت الدراسة 1951رجلاً تتراوح أعمارهم بين 18 و 45 سنة، ينتمون إلى 31 مقاطعة مختلفة في الصين، وأظهرت وجود علاقة بين تساقط الشعر، وتناول الشاي المحلى بالسكر، ومشروبات الطاقة، وكوكاكولا، وعصير الليمون المحلى، وغيرها من المشروبات التي يضاف إليها السكر.

وبينت الدراسة أنه حتى مع تناول كميات صغيرة من هذه المشروبات، إلا أن ذلك يؤثر سلبا على تساقط الشعر لدى الرجال، فأولئك الذين يستهلكون مشروبا واحدا في اليوم من المشروبات السابقة، هم أكثر عرضة للإصابة بالصلع بنسبة 30 في المائة.

وينصح خبراء بتقليل استهلاك السكر، لما له من أضرار صحية على الشعر والبشرة، ونظرا لما يسببه من أمراض مثل السمنة وتسوس الأسنان و مرض الكبد الدهني ومرض السكري.

السبت 14 يناير - 14:46
مصدر : nadorcity.com.