فيديو.. الملك محمد السادس يقيم مأدبة عشاء على شرف أعضاء الكونغرس الأمريكي

فيديو.. الملك محمد السادس يقيم مأدبة عشاء على شرف أعضاء الكونغرس الأمريكي
أقام عاهل المملكة محمد السادس، مساء اليوم الجمعة بالعاصمة الرباط، مأدبة عشاء على شرف وفد من الكونغرس الأمريكي، تعداده سبعة أعضاء من مجلس الشيوخ، عن الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

هذا، وحضر هذه المأدبة كل من أندري أزولاي، مستشار الملك، وناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، وكذا أعضاء من الحكومة.

فيما حضر ذات المأدبة الأمين العام للطائفة اليهودية بالمغرب، سـرج بـيردیگو، والأمين العام للرابـطـة الـمحمدية للعلماء، أحمد عـبادي، ورئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شكيب لعلج.

ويتكون الوفد الأمريكي، الذي كان مرفوقا بممثلي سفارة الولايات المتحدة بالمملكة، أعضاء مجلس الشيوخ كل من جاكي روزين، وجيمس لانكفورد، ومايكل بينيت، وكيرستن جيليبراند، ودان سوليفان، ومارك كيلي، وتيد باد.

وكان رئيس الحكومة رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش، اليوم الجمعة 13 يناير 2023، قد عقد بمقر رئاسة الحكومة في الرباط، مباحثات مع ذات الوفد الأمريكي.

وهمت المباحثات، التأكيد على العلاقات الاستثنائية التي تربط المغرب بالولايات المتحدة، بناء على شراكة قوية وطموحة ومتنوعة، وثوابت وتاريخ وقيم مشتركة، تنسجم مع الرؤية المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد الساس نصره الله.

وخلال ذات اللقاء، أكد رئيس الحكومة، أن العلاقة بين اادواتبن قائمة على عدة مرتكزات، تشمل أولا العنصر السياسي الدبلوماسي، من خلال الحوار الاستراتيجي بين البلدين وتنسيق مواقفهما بخصوص عدد من القضايا الدولية، لا سيما وأن اتفاقيات أبراهام التي انخرط فيها المغرب، تشكل نجاحا ديبلوماسيا يدشن لحقبة جديدة من السلام والاستقرار. كما ذكر السيد رئيس الحكومة بالتعاون الأمني والعسكري المهم بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

الجمعة 13 يناير - 23:46

مصدر : nadorcity.com.