شاهدوا.. هكذا علق الشارع على حرمان الجزائر للمنتخب الوطني من المشاركة في الشان

شاهدوا.. هكذا علق الشارع على حرمان الجزائر للمنتخب الوطني من المشاركة في الشان
ناظورسيتي: جابر الزكاني - شيماء الفاطمي -حمزة حجلة

بدء من الفاعل الجمعوي أحمد المغنوجي، تقدم عد من مواطني الناظور بالتعبير على ميكرو الموقع، عن استيائهم مما تعرض له المنتخب الوطني لكرة القدم (لأقل من ثلاثة وعشرين سنة) من هدر للمعنويات من طرف الجارة الجزائر المنظمة للشان، وذلك بعدم الترخيص لهم بالتنقل مباشرة نحو قسنطينة، على متن طائرة مغربية.

وقال هؤلاء، بأنه من المُعاب على نظام الشنقريحة أن يخلط بين الرياضة والحسابات السياسوية الضيقة، والإقدام على حرمان شباب مغاربة من حقهم في المشارة في تظاهرة رياضية دولية.

وعبر هؤلاء أيضا عن استغرابهم من استمرار كشف الجزائر عن حقدها الجلي على كل ما هو مغربي.

وظل المنتخب الوطني تحت 23 سنة لكرة القدم، مرابطا منذ صباح اليوم الجمعة، بمطار الرباط سلا، في انتظار الترخيص الرسمي للتوجه صوب قسنطينة، للمشاركة في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، والتي ستنظم من 13 يناير إلى 4 فبراير 2023.

وقال مدرب المنتخب الوطني تحت 23 سنة، عصام الشرعي، في تصريح للصحافة "نحن في المطار وما زلنا ننتظر الترخيص الرسمي للتوجه إلى الجزائر من أجل المشاركة في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين".

وأضاف "لدينا فريق شاب بطموحات كبيرة"، مؤكدا أن المشاركة في مسابقة للكبار كما هو الحال بالنسبة للشان، من شأنها تمكين هؤلاء الشباب من التطور وتحسين مستواهم.

ويرى أحمد المغنوجي أن ما قام به المغرب بمخاطبة الكاف رسميا عوض الجزائر، هو قمة الإحترام للبروتوكولات الجاري بها العمل، غير أنه أبدى عميق التمني بأن يعدل مسيرو البلد المنظم من عقليتهم الإقصائية، وأن يعودو من غياهب الجب العميق في بعده عن التحضر.

الجمعة 13 يناير - 23:46

مصدر : nadorcity.com.