فيديو.. إسدال الستار على البرنامج الإحتفالي بمناسبة ذكرى تقديم وثيقة الأستقلال برأس الما

فيديو.. إسدال الستار على البرنامج الإحتفالي بمناسبة ذكرى تقديم وثيقة الأستقلال برأس الما
نظمت إدارة المركب السوسيو تربوي وجماعة رأس الماء وجمعيات نشيطة على مستوى الجهة الشرقية يوم حافل بالمحطات التربوية والثقافية والفنية والرياضية بمناسبة الذكرى 79 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال.

شهد اليوم الاخير من البرنامج الذي انطلق من 5 يناير الى غاية 11 منه مجموعة من الأنشطة التربوية والفنية والثقافية والرياضية حيث فاق مجموع المشاركين 600 مستفيد.

وقد افتتح النشاط الصباحي بترديد النشيد الوطني بشكل جماعي قبل أن يتم توزيع الأطفال على مجموعة من الورشات : المسرح - التعبير - التزيين ، النقش والوشم وورشة في الفن التشكيلي وأخرى في الانشاد والغناء علاوة على ورشة الموسيقى والمواطن الصغير إلى جانب تنظيم ثلاثة مسابقات ثقافية ودوريين في الشطرنج والبيلياردو.

كما تزامن يوم 11 يناير مع تنظيم دوري ختامي في كرة القدم.

اما الفترة الزوالية فقد عرفت تنظيم ثلاثة ورشات تكوينية للنساء في شعبتي الحلاقة والتجميل و الخياطة والفصالة.، فيما انطلقت الأمسية الختامية بعرس ثقافي متميز عرف حضور كل من السيد ئيس جماعة رأس الماء والسيد سعيد لمسيح ممثلا للمديرية الإقليمية لقطاع الشباب والرياضة وممثل السلطة المحلية وعدد من رؤساء الجمعيات والتعاونيات ورئيي الهيئة التشاورية الى جانب فعاليات إعلامية.

حيث شهدت منصة قاعة المركب السوسيو تربوي أنشطة تنوعت بين ما هو فني ترفيهي وما هو وطني ثقافي.

وفي تصريح لفاطمة كسمي عن إدارة المؤسسة، اشادت الأخيرة بلتعاون والشراكة الفاعلة المتمثلة في انفتاح المؤسسة عن وسطها الطبيعي، حيث شكلت مناسبة 11 يناير دفعة قوية للالتفاف حول الراية الوطنية وملاحمها التاريخية.

هذا، وشارك في هذا اللقاء ما يزيد عن 10 جمعيات وأندية تربوية قادمة من مدن الجهة الشرقية وهي كل من جمعية سفراء التنمية للثقافة والرياضة بالناظور، الجمعية الوطنية للطفولة والتربية الإجتماعية فرع بركان، جمعية الحي العمالي بأزغنغان تعاونية نساء كبدانة، جمعية الوفاق المهني للحلاقة والميكياج، مدرسة زينا لتعليم الحلاقة والتجميل، نوادي البرج الثقافي رأس الماء، نادي شباب رأس الماء، والجمعية الوطنية للطفولة والتنمية الاجتماعية المكتب الجهوي بوجدة، ونادي مبدعات رأس الماء ونادي الخياطة والفصالة بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية

الجمعة 13 يناير - 23:46



مصدر : nadorcity.com.