صور.. وفد من الكونجرس الأمريكي يلتقي بكبار المسؤولين في المغرب

صور.. وفد من الكونجرس الأمريكي يلتقي بكبار المسؤولين في المغرب
يقوم وفد من الكونجرس الامريكي يضم سبعة من أعضاء، ينتمون إلى الحزبين الديمقراطي والجمهوري، بزيارة إلى المغرب اليوم الجمعة 13 يناير الجاري، من أجل الاجتماع بمسؤولين مغاربة.

والتقى أعضاء الكونجرس برئيس الحكومة المغربي عزيز أخنوش، لإجراء مباحثات للتأكيد على العلاقات الاستثنائية التي تربط المغرب والولايات المتحدة، ورغبة الطرفين في تقوية الشراكة وتنويعها.

كما استقبل وفد الكونجرس من طرف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، من أجل التباحث في مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال بلاغ لرئاسة الحكومة أن المباحثات تنسجم مع الرؤية المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، و قائمة على عدة مرتكزات.

وأكد البلاغ أن مرتكزات هذه العلاقة تشمل العنصر السياسي الدبلوماسي، من خلال الحوار الاستراتيجي بين البلدين وتنسيق مواقفهما بخصوص عدد من القضايا الدولية.

كما أشار إلى أن اتفاقيات أبراهام التي انخرط فيها المغرب، تشكل نجاحا دبلوماسيا يدشن لحقبة جديدة من السلام والاستقرار. وذكر بالتعاون العسكري والامني، بما في ذلك مكافحة الإرهاب.

ويشمل التعاون المجال الاقتصادي أيضا، حيث مكن توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين حسب البلاغ من مضاعفة هذا التبادل بنحو أربع مرات، لينتقل من 1.5 مليار دولار إلى أزيد من 5 ملايير دولار.

وتمتد مجالات التعاون إلى ميادين أخرى حسب البلاغ، على غرار الاتفاقيات الثنائية في المجال الثقافي.

الجمعة 13 يناير - 20:40

مصدر : nadorcity.com.