الديستي يقود إلى توقيف مروج للكوكايين في حالة تلبس

الديستي يقود إلى توقيف مروج للكوكايين في حالة تلبس
بفضل معلومات دقيقة تم توفيرها من طرف مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بمراكش، أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش بزوال اليوم الخميس 12 يناير الجاري، (أوقفت) شخصا متلبسا بحيازة وترويج 877 غراما من الكوكايين.

وتم توقيف المشتبه فيه الذي كان موضوع أربع مذكرات بحث على الصعيد الوطني، بسبب تورطه في قضايا تتعلق بترويج المخدرات، إذ أسفرت عملية التفتيش التي تم تفتيشها، بداخل منزله عن حجز 160 غراما من مخدر الكوكايين وميزان إلكتروني، إضافة إلى مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وقادت ذات الأبحاث والتحريات المتواصلة في هذه القضية إلى تحديد مكان إخفاء شحنة هامة أخرى من المخدرات بداخل شقة ثانية بمراكش، والتي تم العثور بداخلها على كمية إضافية تزن 717 غراما من مخدر الكوكايين.

من جهتها، وفي مطلع هذا الشهر، حكمت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، شخصا يتابع بتهمة بترويج المخدرات القوية "الكوكايين"، بـ 7 سنوات سجنا نافذا في حقه.

وقررت قاضي ذات الغرفة بعدم مؤاخذة المتهم من أجل جناية تكوين عصابة إجرامية وحيازة سلاح وعتاد ناري وكذا جناية محاولة القتل العمد، وصرح ببراءته من أجل ذلك فيما قرر مؤاخذته من أجل باقي ما نسب اليه وعقابه بسبع سنوات سجنا نافذا و غرامة نافذة قدرها خمسون الف درهم (50000 درهم) .

كما قررت الغرفة ذاتها في طلبات إدارة الجمارك بأداء المتهم المدان لفائدتها تعويضا ماليا، إجماليا، قدره 378000 درهم مع الصائر والإجبار في الادنى ومصادرة المحجوز لفائدتها.

الجمعة 13 يناير - 14:59
مصدر : nadorcity.com.