يهم السائقين بالناظور.. اشتغال الردارات الثابتة ومواطنون يتوصلون بإشعارات المخالفات وغراماتها

يهم السائقين بالناظور.. اشتغال الردارات الثابتة ومواطنون يتوصلون بإشعارات المخالفات وغراماتها
مرّ عام كامل على مصادقة تثبيت "رادارات ذكية" من أجل المراقبة الآلية لمخالفات قانون السير على الطرق داخل المدار الحضري للناظور، كما مر عام على قرار وزاري لوزير النقل واللوجستيك، يهم تحديد الأماكن التي ستقام فيها أجهزة المراقبة هذه، وبالفعل بدأت غرامات المخالفات التي رصدتها الرادارات الثابتة تصل إلى المواطنين عبر البريد، خصوصا تلك المسجلة بواسطة رادارات بمدخل العروي وجماعة بني وكيل اولاد محند.

هذا، وتوصل ناظورسيتي بنسخ من بعض المخالفات التي تم رصدها بواسطة الرادارات بمدخل الإقليم، ما يدل على فعالية واشتغال هذه الرادارات

ونشر القرار الوزاري المذكور في مادتين، الأولى تحدد الأماكن التي ستقام فيها أجهزة المراقبة الآلية (الرادارات) لمخالفات قانون السير داخل التجمعات العمرانية.

أما المادة الثانية، فتحدد الرادارات التي سيتم نصبها خارج التجمعات العمرانية على مستوى الطرق الإقليمية والجهوية والوطنية، والطرق السيارة.، وقد بدأ فعلا توصل المواطنين بمخالفات طرقية رصدتها لهم تلك الرادارات عبر البريد.

أما بالناظور المدينة، فقد حددت أماكن الرادارات المذكورة، في شارع محمد الزرقطوني على مستوى حي شعالة، حيث تم تثبيت رادارين آليين، الأول قبالة زنقة البحر الأحمر في اتجاه وسط المدينة، والثاني في تقاطع زنقة بحر المونش في اتجاه شارع الريف الكبير.

كما حددت اللجنة، مكانا ثانيا، على مستوى الطريق الوطنية رقم 610، بحي أولاد بوطيب في اتجاه أزغنغان، حيث سيتم تثبيت رادار واحد في نقطة التقاطع مع زنقة 102.

وأقامت الشركة المكلفة بالمشروع، الرادارات المتبقية، في شوارع البحر الأبيض المتوسط انطلاقا من تقاطعه مع شارع المسيرة في اتجاه شارع الأمير سيدي محمد، و بشارع المسيرة في اتجاه وسط المدينة.

وبشارع الريف الكبير، تمت إقامة رادارين، الأول قبل نقطة التقاطع مع شارع بين بويفرور في اتجاه الطريق الوطنية رقم 19، والثاني بعد نقطة التقاطع مع شارع آيث شيشار في اتجاه بحيرة مارتشيكا.

وأقيم رادار تاسع، بشارع الأمير سيدي محمد في اتجاه شارع الجيش الملكي، على مستوى نقطة التقاطع مع زنقة موسكو.

وتم إلغاء، رادار اقترحت الشركة إقامته على الطريق الوطنية رقم 19 بحي ترقاع في اتجاه وسط المدينة بالقرب من المحجز الجماعي السابق، وذلك لأن الطريق الوطنية رقم 19 لم تدرج في اللائحة المخصصة لوضع الأجهزة الآلية لمراقبة مخالفات السر على الطرق داخل التجمعات العمرانية المرفقة بقرار وزير النقل واللوجيستيك.

كما تم استثناء، شارع الحسن الأول المدرج باللائحة المخصصة لوضع الأجهزة الآلية لمراقبة مخالفات السير على الطرق داخل التجمعات العمرانية المرفقة بقرار وزير النقل واللوجيستيك من طرف الشركة المعنية.

الخميس 12 يناير - 23:52
مصدر : nadorcity.com.