موتسيبي: مشاركة المغرب في الشان أصبحت معقدة

موتسيبي: مشاركة المغرب في الشان أصبحت معقدة
قال رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ، باتريس موتسيبي، اليوم الخميس ثاني عشر يناير، في ندوة صحافية حول قضية عدم مشاركة المنتخب المغربي في بطولة “الشان” بالجزائر.

و قال رئيس الإتحاد ، وفق ما نقلته وسائل إعلام : "كان كل شيء يسير على ما يرام بعد طلب الكاف المسبق للسلطات الجزائرية للسماح للمنتخب المغربي بالقدوم مباشرة إلى الجزائر”.

و أضاف موتسيبي: “أعطتنا الجزائر موافقتها المبدئية ولكن بعد البيان الصادر عن الجامعة الملكية لكرة القدم الذي طالب برحلة طيران مباشرة إلى قسنطينة أو الانسحاب من البطولة ، أصبح الوضع معقدًا”.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قبل ذلك قد أعلنت في بلاغ رسمي، أنه تعذر على المنتخب الوطني السفر إلى مدينة قسنطينة من أجل المشاركة في النسخة السابعة من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي ستجرى أطوارها بالجزائر في الفترة الممتدة ما بين 13 يناير و4 فبراير 2023، للدفاع عن لقبه الذي أحرزه في الدورتين الأخيرتين، وذلك لعدم الترخيص لرحلته انطلاقا من مطار الرباط سلا في اتجاه مطار قسنطينة بواسطة طائرة الخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية.

وقالت مصادر مطلعة مساء الثلاثاء عاشر يناير الجاري، أن الجامعة الملكية لكرة القدم رخصت للاعبين الذين تم إختيارهم للمشاركة في بطولة الشان في الجزائر، بمغادرة مركز محمد السادس لكرة القدم، بعد تعذر سفر البعثة المغربية إلى قسنطينة اليوم الثلاثاء كما كان مخططا له.

ووفق ما وفرته ذات المصادر من معطيات، فإن الجامعة طلبت من اللاعبين عدم إغلاق هواتفهم في انتظار آخر المستجدات.

وباتت مشاركة المنتخب الوطني لأقل من ثلاثة وعشرين سنة، في بطولة كأس إفريقيا للمنتخبات المحلية (شان الجزائر)، المرتقب انطلاقها يوم 13 يناير الجاري بالجزائر، (باتت) شبه مستحيلة.

الخميس 12 يناير - 23:52
مصدر : nadorcity.com.