عصابة تختطف مغربي لعدة أيام.. والشرطة تعتقل 4 متورطين من جنسية إسبانية وإيطالية

عصابة تختطف مغربي لعدة أيام.. والشرطة تعتقل 4 متورطين من جنسية إسبانية وإيطالية
اعتقل الحرس المدني الإسباني 4 أفراد من أصول إسبانية وإيطالية (3 رجال وامرأة) تتراوح أعمارهم بين 31 و 55 عاما، بتهمة اختطاف مغربي في أليكانتي، في إطار تسوية حسابات بين تجار المخدرات.

وبدأ التحقيق في اختطاف هذا المغربي في أليكانتي في أبريل الماضي، بعد أن توجه الأخير بنفسه إلى مقر الحرس المدني في مدينة سان خوان في أليكانتي للإبلاغ عن اختطافه.

وقال إن أربعة مسلحين اختطفوه وهو في طريقه إلى منزله في كالوسا دي سيغورا في أليكانتي، ثم احتجزوه لمدة أربعة أيام في منزل في نفس البلدة.

و بحسب الحرس المدني، تسبب الخاطفون في إصابته بطعنات وتركوه يموت من الجوع والعطش، غير أن الضحية نجح في الفرار من جلاديه بعد أن نقلوه إلى إل كامبيلو، وهي بلدة مجاورة لسان خوان في أليكانتي، حيث قدم شكوى.

وبعد 48 ساعة فقط، حدد عناصر من الشرطة القضائية في سان خوان من قيادة الحرس المدني في أليكانتي المنزلين اللذين استخدمهما الخاطفون في كالوسا دي سيجورا وإيل كامبيلو.

وأجريت عمليات تفتيش هناك وتم القبض على امرأة تبلغ من العمر 55 عامًا من أصل إيطالي لارتباطها بالوقائع. وبالتعاون مع الشرطة الإيطالية في إطار شبكة تبادل المعلومات الآمنة لليوروبول (SIENA) ، تمكنوا من تحديد أسباب الاختطاف وتحديد زعيم العصابة. وتبين أن الأمر يتعلق بتصفية حسابات بين شبكات تهريب المخدرات لسرقة البضائع من بعضها البعض.

وبحسب الحرس المدني، فإن زعيم العصابة مواطن يبلغ من العمر 54 عامًا من أصل إيطالي. تم اعتقاله في 1 غشت في فالنسيا. واعتقل الاثنان الآخران وهما اسبانيان يبلغان من العمر 31 و 34 عاما في 12 و 20 دجنبرعلى التوالي في ميخاس وماربيلا واحتجزا. ووجهت إلى المعتقلين الأربعة، تهم تتعلق بجرائم الخطف والجرح والانتماء إلى منظمة إجرامية.

الخميس 12 يناير - 20:51
مصدر : nadorcity.com.