شاهدوا.. منتزه الحسن الثاني في الرباط الأكبر من نوعه في المغرب

شاهدوا.. منتزه الحسن الثاني في الرباط الأكبر من نوعه في المغرب
يعد منتزه الحسن الثاني بالرباط، أكبر حديقة في المغرب، فضاء مناسبا للترفيه والاستجمام في عاصمة المملكة، والذي يعد معلما سياحيا بارزا يستقبل آلاف الزوار من ساكنة العاصمة وجميع مدن المملكة خصوصا في نهاية الأسبوع.

ويندرج المنتزه ضمن المشروع الملكي الكبير "الرباط مدينة الأنوار"، والذي أطلق أوراشه جلالة الملك.

وأطلقت أشغال بناء منتزه الحسن الثاني سنة 2015 من طرف الاميرة "للا حسناء"، واستغرقت أشغال بناءه حوالي ثلاثة سنوات، حيث عادت الأميرة لتدشينه سنة 2018.

ويعتبر المتنزه متنفس ومفخرة لساكنة الرباط خاصة والمغاربة عامة، وتقدر مساحته بـ 32 هكتار، ويقع وسط مدينة الرباط.

ويتوفر المنتزه على العديد من المرافق، من مساحات خضراء ذات طابع أندلسي، تتخلله أشجار النخيل والزيتون والليمون، و 6 نفورات إحداها موسيقية وشلال، والتي زينت بإنارة متميزة وتصميم جميل يمزج بين الأصالة والحداثة.

كما يتوفر المنتزه على مرفق ثقافي، عبارة عن مسرح في الهواء الطلق للقيام بأنشطة ثقافية وفنية، بمدرج قادر على استيعاب 1000 متفرج.

إضافة إلى مرافق رياضية تحتوي على 4 ملاعب لممارسة كرة القدم، و 3 ملاعب لكرة السلة، ساحتين للتزلج، جدار للتسلق بطول 10 أمتار وهو الأطول من نوعه في المملكة، إضافة إلى مرافق صحية.

ويتوفر المنتزه على مواقف للسيارات تبلغ طاقتها الاستيعابية 600 سيارة، وحراسة أمنية تسهر على حماية المواطنين، وإدارة تسهر على إدارة المنتزه بجميع مرافقه بمساعدة الطاقم التقني.

الاربعاء 11 يناير - 22:16
مصدر : nadorcity.com.