جنازة مهيبة للقاصر ضحية حادثة القطار بالناظور

جنازة مهيبة للقاصر ضحية حادثة القطار بالناظور
شيعت ساكنة ترقاع بجماعة الناظور، اليوم الأربعاء 11 يناير، جنازة القاصر ضحية حادثة القطار التي عرفتها المنطقة مساء أمس، في جو مهيب سيطرت عليه مشاعر الخشوع والحزن والأسى.

وأدى المصلون صلاة العصر والجنازة على جثمان الراحل بمسجد ترقاع، وبعده انطلقوا في موكب مهيب صوب مقبرة سيدي سالم بمدينة الناظور حيث وري الفقيد الثرى.

وعرفت الجنازة حضور عائلة وأصدقاء الضحية، بالإضافة إلى فاعلين في المجتمع المدني.

وقدم المشيعون التعازي والمواساة القلبية لعائلة الراحل، داعين الله عز وجل أن يسكنه فسيح جنانه ويلهم ذويه جميل الصبر والسلوان، وأن يتغمده برحمته.

وكان حي ترقاع السفلى، شهد أمس الثلاثاء 10 يناير الجاري، حادثة مروعة بعدما دهس قطار قاصرا يبلغ 16 عاما، ما أدى إلى وفاته على الفور بعين المكان.

وحسب مصادر "ناظورسيتي"، فإنه الضحية كان متجها صوب ميناء الصيد التقليدي، وأثناء قطعه للسكة الحديدة صدمه القطار الذي كان متوجها إلى بني أنصار بسرعة كبيرة.

وحول القطار جثة الضحية إلى أشلاء، حيث لم تكن للشاب أي فرصة للنجاة من هذه الحادثة المأساوية التي فجرت غضب الساكنة.

وتجمع العشرات من ساكنة ترقاع السفلى فور علمهم بالحادثة، حيث عبروا عن غضبهم من استمرار حصد القطار لأرواح الضحايا، مثيرين سخطهم بسبب عدم استجابة السلطات المعنية لمطالبهم المستمرة من أجل تسييج أو بناء صور حول السكة.

وقال بعض ممن تحدثوا مع "ناظورسيتي"، أن هذه الحادثة هي التاسعة في نفس الموقع، الذي يشهد باستمرار حالات دهس، حيث يعتبر نقطة سوداء أثارت احتجاجات مستمرة للساكنة.

وأكد المتحدثون أن المسؤولين أخلفوا وعودهم التي قطعوها، والتي تهم إيجاد حل جذري لهذه المعضلة التي تؤرق بال الساكنة بسبب خطورة الوضع على أبناءهم.

وطالبوا كل السلطات والجهات المختصة (العمالة، الجهة، البلدية، المجلس المجلس الإقليمي، المكتب الوطني للسكك الحديدية،...)، بتظافر الجهود من أجل تسريع وضع حد لحوادث دهس القطارات المتكررة.

الاربعاء 11 يناير - 20:47

مصدر : nadorcity.com.