شاهدوا.. قطار يدهس شاب في مقتبل العمر .. واحتجاج الساكنة بترقاع السفلى

شاهدوا.. قطار يدهس شاب في مقتبل العمر .. واحتجاج الساكنة بترقاع السفلى
شهدت ترقاع السفلى بالناظور مساء اليوم الثلاثاء 10 يناير الجاري، حادثة مروعة بعدما دهس قطار أحد الأشخاص ما أدى إلى وفاته على الفور بعين المكان.

وحسب مصادر "ناظورسيتي"، فإنه الضحية وهو شاب في مقتبل العمر لا يتجاوز عمره 16 سنة، كان في طريقه إلى العمل في الميناء، وأثناء قطعه للسكة الحديدة صدمه القطار الذي كان متوجها إلى بني أنصار بسرعة كبيرة.

وحول القطار جثة الضحية إلى أشلاء، حيث لم تكن للشاب أي فرصة للنجاة من هذه الحادثة المأساوية التي فجرت غضب الساكنة.

وتجمع العشرات من ساكنة ترقاع السفلى فور علمهم بالحادثة، حيث عبروا عن غضبهم من استمرار حصد القطار لأرواح الضحايا، وعبروا عن سخطهم بسبب عدم استجابة السلطات المعنية لمطالبهم المستمرة من أجل تسييج أو بناء صور حول السكة.

وفور علمها بالحادث، حلت السلطات المحلية وعناصر الأمن والوقاية المدنية بعين المكان من أجل مباشرة الإجراءات القانونية ونقل الضحية إلى مستودع الاموات بالمستشفى.

وقال بعض ممن تحدثوا مع "ناظورسيتي"، أن هذه الحادثة هي التاسعة في نفس الموقع، الذي يشهد باستمرار حالات دهس، حيث يعتبر نقطة سوداء أثارت احتجاجات مستمرة للساكنة.

وأكد المتحدثون أن المسؤولين أخلفوا وعودهم التي قطعوها، والتي تهم إيجاد حل جذري لهذه المعضلة التي تؤرق بال الساكنة بسبب خطورة الوضع على أبناءهم.

وطالبوا كل السلطات والجهات المختصة (العمالة، الجهة، البلدية، المجلس المجلس الإقليمي، المكتب الوطني للسكك الحديدية،...)، بتظافر الجهود من أجل تسريع وضع حد لحوادث دهس القطارات المتكررة.

الاربعاء 11 يناير - 17:15

مصدر : nadorcity.com.