ابن الناظور عامل إقليم إفران يقرر حل مجلس جماعي ويلجأ للقضاء

ابن الناظور عامل إقليم إفران يقرر حل مجلس جماعي ويلجأ للقضاء
أكدت مصادر محلية للإعلام، أن عبد الحميد المزيد عامل عمالة إقليم إفران، قد تقدم مؤخرا بمقال استعجالي إلى المحكمة الإدارية بمدينة مكناس، يسارع الخطى من أجل حل مجلس جماعة افران، على إثره استدعى القضاء أعضاء المجلس المذكور بمراسلتهم .

ووفق المقال الاستعجالي، فإن ما تعيشه الجماعة المذكورة من مشاكل أثر سلبا على حماية مصالحها . بعد فقدان الرئيس الحركي هشام عفيفي لأغلبيته، وهو المعطى الذي تأكد بمناسبة انعقاد الدورة الأخيرة للمجلس الجماعي ، وكذا التسيير العشوائي الأمر الذي يفسره معارضون ب” التسيير الانفرادي ” لشؤون المجلس الجماعي .

وكانت جماعة إفران مؤخرا قد انتخبت هشام عفيفي رئيسا لها، في الاستحقاقات الجماعية للثامن من شتنبر المنصرم، غير أن الأمور اتخذت مجرى آخر، كان عنوانه ” البلوكاج ” على مستوى كل أجهزته الإدارية، خاصة بعد فقدان الرئيس الأغلبية في الدورات الأخيرة .

وجاء ذات القرار، بعد أن تقدم عامل إقليم إفران المعروف عليه بــ ” بأغراس أغراس ” وخدماته المتواصلة بطلب إلى المحكمة الإدارية بمكناس، يرمي إلى حل المجلس الجماعي لافران طبقا للمادة 72 من القانون المتعلق بالجماعات الترابية، بفعل حالة “البلوكاج”، التي يعيشها المجلس، والتي أثرت على السير العادي لأشغاله، وأضرت بمصالح المواطنين، بعد أن فقد رئيس المجلس الجماعي أغلبيته، تقيد ذات المصادر.

ومن المرتقب أن يتم الإعلان عن تنظيم انتخابات جديدة بهذه الجماعة بوجوه جديدة .

وفي فيديو نقلته ناظورسيتي مؤخرا، أعرب عبد الحميد المزيد، إبن مدينة الناظور الذي عين عاملا على إقليم إفران، عن غضبه ازاء الاستغلال العشوائي للمنطقة السياحية "عين فيتال" و "لابريري" من طرف التجار الموسميين وعدم التزامهم بالاتفاق الذي جرى بينهم والسلطات بشأن احترام الموقع.

وانتشر شريط فيديو كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق للحظة زيارة العامل عبد الحميد المزيد للموقعين المذكورين، حيث وقف على الاستغلال العشوائي للملك العمومي وبناء محلات تجارية باستعمال الخشب مهددا المخالفين بالعقوبات الحبسية.

الثلاثاء 10 يناير - 23:43
مصدر : nadorcity.com.