تأسيس جمعية النور لتجار الزنقة 10 وميلود الكبير رئيسا

تأسيس جمعية النور لتجار الزنقة 10 وميلود الكبير رئيسا
شهد مقر الإتحاد الإقليمي للنقابات التابع للإتحاد المغربي للشغل بالناظور، تنظيم جمع عام تأسيسي لجمعية النور لتجار الزنقة 10، وذلك يومه الثلاثاء عاشر يناير الجاري.

الجمعية المهنية التي تجمع تجار السوق المذكور، تستهدف الدفاع عن مصالح القطاع التجاري لمدينة الناظور و تنميته، وكذا نسيق أعمال مع غرفة الصناعة التقليدية و التجارة بمدينة الناظور ، علاوة على الدفاع والترافع عن التجار امام جميع المؤسسات.

ومن بين أبرز أهداف الجمعية أيضا، حسب قانونها الأساسي الذي تداوله الجمع، تنضيم ومشاركة في الانشطة الاجتماعية و الثقافية و الرياضية و الخيرية، والدفاع عن جميع مصالح تجار زنقة 10 و الازقة المتفرعة عنها، ثم العمل على تنظيم تجار زنقة 10 والحفاظ على أمن و التنسيق بين السلطات

وصوت الجمع العام التأسيسي المنعقد مساء اليوم، بالإجماع لميلود الكبير رئيسا للجمعية في أولى ولايات المكتب، بينما شكل قائمة من أعضاء المكتب لتسييرها.

محمد زهيدي نائبا للرئيس، بينما الكاتب العام أسندت مهمته للجطاري محمد، وينوب عن الكاتب في مهامه محمد المحمح.

أمين مال الجمعية محمد الحيون حسب ما خلص إليه الجمع التأسيسي الذي عرف حضورا كبيرا للتجار، بينما نائب أمين المال مهمة تعود لميمون العشاش.

إلى ذلك اختار الجمعية لائحة من المستشارين وهم كل من : محمد المقاومة، ياسين جلون، مسلم، وعمرو يكن.

أشغال هذا الجمع العام التأسيس التي عرفت افتتاحا بواسطة رئيس اللجنة التحضيرية وعرضه لتقرير حول مراحل التحضير لمحطة التأسيس، عرفت قراءة مشروع القانون الأساسي على الجمع العام وعرضه للنقاش وإدخال تعديلات على بنود مشروع القانون الأساسي ثم التصويت عليه بأغلبية أعضاء الجمع العام، ليتم بعد ذلك انتخاب أعضاء المكتب الإداري للجمعية الذين سيتولون السهر على تدبير وتنفيذ برامج الجمعية

الثلاثاء 10 يناير - 23:43



مصدر : nadorcity.com.