رئيس جماعة الدريوش يجتمع مع تجار المدينة حول تقنين الملك العمومي

رئيس جماعة الدريوش يجتمع مع تجار المدينة حول تقنين الملك العمومي
دخل رئيس جماعة الدريوش، محمد البوكيلي، على خط حملة تحرير الملك العمومي بالمدينة، التي نظمتها بشكل مفاجئ كل من المقاطعة الحضرية الاولى والثانية، وهو الامر الذي كان قد أثار استياء التجار وأرباب المقاهي والمطاعم.

ونظم البوكيلي يوم أمس الاثنين 9 يناير الجاري، اجتماعا مع التجار ونقابة التجار الذين يمارسون على مستوى شارع الحسن الثاني بمدينة الدريوش أو الطريق الوطنية رقم 2.

وفي تصريح خص به "ناظورسيتي"، قال البوكيلي أنه تم الاتفاق مع ممثلي التجار والنقابة من أجل تنظيم وتقنين استغلال الملك العام، من أجل إفساح المجال أمام الراجلين على مستوى الشارع المعني.

وأشاد المسؤول المحلي بالجو الإيجابي الذي ساد الاجتماع وتفهم التجار والنقابة واستجابتهم لمساعي تنظيم احتلال الملك العام في الشارع الذي عرف تهيئة جديدة، وسيعرف إطلاق ورش جديد لتحسين الإنارة فيه، باعتباره شريانا رئيسيا لقصده الزوار من أجل التبضع من المحلات التجارية.

وأكد البوكيلي أنه بعد تنظيم شارع الحسن الثاني، سيتم الشروع في تنظيم شارع جديد بعد حوالي أسبوع من أجل تمكين التجار من عرض سلعهم في إطار الحدود المسموح بها قانونا، لتنظيم السير والجولان، على أمل تعميم التجربة على كل شوارع الدريوش.

وكانت السلطات المحلية بمدينة الدريوش قد نظمت صباح الأربعاء 4 يناير الجاري، حملات مفاجئة لأول مرة لتحرير الملك العمومي بكل من المقاطعة الحضرية الأولى والثانية.

وهو الامر الذي رد عليه تجار المدينة بتنظيم إضراب، والمطالبة بحوار مع السلطات المحلية، وأكدوا بأنهم ليسوا ضد قرار تحرير الملك العمومي، لكن لم يتلقوا أي إخبار أو إشعار من السلطات لتحرير الملك العمومي، مؤكدين على أنهم مستعدون لتأدية الضرائب ومستحقات احتلال الملك العمومي للمجلس البلدي.

الثلاثاء 10 يناير - 20:48

مصدر : nadorcity.com.