الجزائر توقف موافقتها على الشرط المغربي بتنقل الأسود عبر طائرة تونسية

الجزائر توقف موافقتها على الشرط المغربي بتنقل الأسود عبر طائرة تونسية
اشترطت الجزائر للموافقة على الشرط المغربي بخصوص، فتح خط جوي مباشر لبعثة المنتخب للمشاركة في الشان، أن يتم هذا التنقل بواسطة شركة الخطوط التونسية.

وأكدت الجزائر، على أنه توافق على تنقل بعثة المنتخب المغربي للمشاركة في كأس إفريقيا للاعبين المحليين، مباشرة إلى قسنطينة، إلا أنها ترفض أن يتم هذا التنقل عبر طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، وتشترط التنقل عبر طائرة تابعة للخطوط التونسية.

وحسب مسؤول جامعي ، فإن الجامعة الملكية لكرة القدم، لم تتوصل بأي جديد إلى حدود الآن، مشيرة إلى أن هذه الأخيرة لا زالت تتشبث بقرارها المتمثل في توفير رحلة جوية مباشرة من الرباط إلى إلى مدينة قسنطينة، وعلى متن طائرة الخطوط الملكية المغربية.

و كان رشيد أوكالي، رئيس اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية للمحليين الشان، تفاعل بشكل رسمي مع شرط المملكة، وذلك بعدما قررت الجامعة اشتراط توفير خط مباشر من المغرب إلى الجزائر، لمشاركة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 23 في الشان.

وقال رئيس اللجنة المنظمة "للشان"، في معرض رده على قرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في ندوة صحفية، "إن الجزائر ليست لها أي علاقة بالشروط التي يضعها المغرب".

وتابع المسؤول الجزائري، أن مسؤولية مخطط الرحلات تتحملها كل دولة معنية بالمنافسة، موردا، أنهم مسؤولين فقط على تسهيل إجراءات دخول الوفود المشاركة إلى الجزائر.

يذكر أن، الجزائر ستستضيف كأس إفريقيا لللاعبين المحليين، وذلك انطلاقا من 13 يناير الجاري إلى غاية الرابع من شهر فبراير القادم.

الثلاثاء 10 يناير - 14:53
مصدر : nadorcity.com.