أمطار مرتقبة بالريف و باقي مناطق المملكة اليوم الإثنين

أمطار مرتقبة بالريف و باقي مناطق المملكة اليوم الإثنين
أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تتميز الحالة الجوية، اليوم الإثنين، عامة بطقس بارد نسبيا ومصحوب بصقيع محلي فوق المرتفعات والجنوب الشرقي للبلاد.

وأضافت المديرية، أنه يرتقب هطول أمطار وزخات مطرية بمنطقة الريف ومنطقة طنجة، واللوكوس.

كما تتوقع المديرية، نزول قطرات مطرية متفرقة شمال منطقة الغرب، بالإضافة إلى عن نزول قطرات مطرية أخرى ومتفرقة جنوب الأقاليم الصحراوية.

وحسب نفس المصدر، فإنه من المحتمل أن تتشكل كتل ضبابية وضباب خلال الصباح والليل فوق السهول الشمالية والوسطى، وبشمال الأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية، بالإضافة إلى تناثر غبار جنوب البلاد.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة الدنيا، فستتراوح ما بين (03 -) و04 درجات بكل من الأطلس، السفوح الجنوبية الشرقية والهضاب العليا الشرقية، وما بين 03 و10 درجات بكل من هضاب الفوسفاط ووالماس، الغرب، السهول الممتدة غرب الأطلس، أقصى الجنوب الشرقي للبلاد وشمال-شرق الأقاليم الجنوبية.

فيما ستترواح ما بين، 10 و17 درجة بالسواحل، سهول المحيط الأطلسي وباقي المناطق الجنوبية، وستكون ما بين 07 و13 درجة بباقي الأرجاء الأخرى.

وفيما يخص درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد انخفاضا جنوب الأقاليم الصحراوية فيما ستشهد ارتفاعا بباقي المناطق.

وبالنسبة لحالة البحر، فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان ما بين العرائش وأكلو، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

الاثنين 9 يناير - 11:50
مصدر : nadorcity.com.