سرقة معدات ثقيلة بمقلع أحجار بالناظور يستنفر الشرطة العلمية

سرقة معدات ثقيلة بمقلع أحجار بالناظور يستنفر الشرطة العلمية
شهدت مدينة زايو مؤخرا (إقليم الناظور)، عملية سرقة تعتبر الأولى من نوعها، ما استنفر يوم الخميس، عناصر الشرطة العلمية لمعاينة أحد مقالع الأحجار المتواجدة بمنطقة اولاد اعمامو، والتي تعرضت للسرقة عن طريق كسر قفل مخزن معدات وآلات.

وقال صاحب المقلع المسروق للإعلام، بأن مقلعه تعرض لسرقة معدات خاصة بالحفر، علاوة على سرقة مولد كهربائي، ومن المرجخ أن يكون اللصوص قد استعملوا شاحنة من النوع الكبير، في نقل المواد التي تمت سرقتها من المقلع.

وحلت عناصر الشرطة التقنية والعلمية بمسرح الجريمة، من أجل رفع البصمات وأخذ الصور وإجراء مسح شامل للمكان المفترض للسرقة، بحثا عن جميع الأدلة التي تفيد التحقيقات الجارية.

ويذكِّر هذا بما حدث في سلوان قبل سنوات، حيث تمكنت عناصر الدرك الملكي بسلوان يوم الـ 21 من شتنبر 2018 من إفشال عملية سرقة باحد المستودعات التابعة لمقلع للأحجار في ملكية عائلة الرحموني.

وتعود تفاصيل القضية السابقة إلى يوم تلقي عناصر الدرك بسلوان شكاية من طرف مالك المخزن يصرح فيها، بأن مخزنه يتعرض لعملية سرقة تهم مواد البناء التي يتاجر بها .

وبناء على هذه الشكاية فتح الدرك تحقيقا دقيقا في النازلة لتتوصل بمعلومات حول اعتزام الجناة تنفيذ عملية سرقة اخرى ليتم اعداد كمين محكم امتد لغاية الصبح تكلل بالنجاح حيث تم ايقاف سائق شاحنة من النوع الكبير وكذا سائق جرافة كانت تتولى شحن مواد البناء المسروقة في الشاحنة المذكورة.

وبعد ان فتحت العناصر الدركية تحقيقا مع الموقوفان جرى الانتقال لمقر الشركة المتواجد بالناظور ليتم ايقاف محاسبة الشركة وتبين بعد التحقيقات ان الأخيرة ضالعة في القضية.

ولا تزال التحقيقات جارية حول سرقة زايو التي أثارت تساؤلات أمنية عدة.

الاحد 8 يناير - 21:50
مصدر : nadorcity.com.