إضراب لموظفي شركة "ريانير" يتسبب في إلغاء عدد من الرحلات من المغرب إلى أوروبا

إضراب لموظفي شركة "ريانير" يتسبب في إلغاء عدد من الرحلات من المغرب إلى أوروبا
تسبب إضراب للعاملين بشركة "ريانير" للطيران المنخفض التكلفة ببلجيكا، متمَّ الأسبوع الجاري، في إلغاء العشرات من الرحلات التي تربط الممكلة البلجيكية بعدة وجهات من أبرزها تلك التي نحو المغرب (مطار طنجة).

ووفق المعطيات المتوفرة فإن الإضراب الذي قام به مضيفو ومضيفات شركة الطيران العاملين بالشركة في بلجيكا، أدى لإلغاء أزيد من 120 رحلة وتعطل مصالح 19 آلف مسافر لمختلف الوجهات.

وكشفت ذات المعطيات، أن أربع رحلات تربط مطار جنوب بروكسيل “شارلروا” بمطار طنجة ابن بطوطة تأثرت بالإضراب حيث تم الغاء الرحلات المبرمجة يومي السبت والأحد.

وقامت "ريانير" بإبلاغ المسافرين قبل الإضراب بيومين فقط، وفق ما أكده متضررون في تصريحات متفرقة لوسائل الإعلام المحلية بطنجة، الأمر الذي تسبب في التأثير على برنامج عدد كبير منهم.

واعطت ذات الشركة، حسب المتحدثين ذاتهم، خيارين فقط وهو الحصول على رصيد لاقتناء تذاكر في موعد لاحق، أو تغيير تاريخ السفر حسب المقاعد المتاحة في الرحلات الأخرى، وهو الأمر الذي لم يعجب كثيرين منهم.

هذا وقد أعلنت نقابة عمال شركة ريانير ببلجيكا عن استعدادها لتنفيذ إضراب لأربعة أيام كل شهر في حال عدم تنفيذ طلباتهم المرفوعة، من طرف الشركة، والمتمثلة في تحسين وضعهم المادي وظروف عملهم.

وفي عز الصيف من العام المنصرم (يوليوز)، كان إضراب سابق لموظفي مطار باريس شارل ديغول (CDG) أجبر شركات الطيران على إلغاء واحدة من كل خمس رحلات جوية إلى عدة وجهات بما في ذلك المغرب.

ووفقًا لإرشادات المديرية العامة للطيران المدني (DGAC) ، قامت العديد من شركات الطيران بتخفيض جداول رحلاتها المغادرة من مطار باريس CDG والمتوجهة إليه من، بسبب إضراب موظفي المطار الذين يطالبون بزيادات في الرواتب.

الاحد 8 يناير - 17:45
مصدر : nadorcity.com.