توقيف شخص نبش قبر سيدة مسنة ليعبث بجثتها

توقيف شخص نبش قبر سيدة مسنة ليعبث بجثتها
استنفرت عناصر الدرك الملكي بإقليم إفران، وذلك من أجل التحقيق في واقعة نبش قبر امرأة مسنة سبق وتم دفنها بمقبرة بإحدى الدواوير التابعة لنفود جماعة واد إفران.

وفي تفاصيل الواقعة، فإن قبر المتوفية تعرض للنبش والحفر على يد مجهولين، إذ عمدوا إلى رفع الأتربة واللحد عن القبر بالكامل، قبل أن يقوموا بإخراج جثة صاحبته من مكانها في القبر والعبث بها وبكفنها.

هذه الواقعة، عجلت بأسرة المتوفاة بإخطارها السلطات المحلية التي حلت بعين المكان مرفوقة بمصالح الشرطة العلمية للدرك الملكي، حيث أُعيد دفن الجثة، بعد معاينتها، بأمر من النيابة العامة المختصة.

هذا وقامت عناصر الدرك الملكي، بمباشرة تحقيق لكشف ملابسات هذه الجريمة والظروف المحيطة بها، إذ تمكنت وفي ظرف وجيز من تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه تحت إشراف قائد القيادة الجهوية للدرك الملكي بمكناس.

وقد جرى إيداع المشتبه فيه والذي اتضح أنه يعاني من اضطرابات نفسية غريبة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن كافة الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية بالمنطقة الحديثة والقديمة.

ومر شهران على واقعة مثيلة، حيث أوقفت عناصر الدرك الملكي بإقليم تيزنيت، شخصا يشتبه في تورطه في محاولة استخراج كنز بأحد الأضرحة بدوار "توريرت" التابع للنفوذ الترابي للإقليم.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى انتباه الساكنة المحلية إلى توافد أشخاص غرباء على قريتهم في سيارة خاصة، ما أثار في نفسهم شكوك حول هؤلاء الرجال الذين بدوا يتصرفون بشكل مريب.

وقد دفع هذا الأمر، ساكنة الدوار السالف الذكر إلى محاولة التأكد من الأسباب التي جعلتهم يقصدون قريتهم الهادئة.

وقام شباب الدوار بترصد "المشتبه فيهم" وهم يقومون بأفعال مشبوهة بالقرب من أحد الأضرحة، ليقوموا على إثر ذلك بإخطار عناصر السلطة المحلية التي حلت فورا بعين المكان واعتقلت الباحث على الكنوز عبر نبش القبور.

الاحد 8 يناير - 17:45
مصدر : nadorcity.com.