تدخل أمني سريع يحبط فرار سائق نقل سري تسبب في بتر ساق أحد المواطنين

تدخل أمني سريع يحبط فرار سائق نقل سري تسبب في بتر ساق أحد المواطنين
أوقفت مصالح الأمن بطنجة أخيرا، سائق حافلة للنقل السري ومساعده بمنطقة بير الشيفا مباشرة بعد أن ارتكبا حادثة سير مروعة؛ تسببت في إصابة أحد المواطنين بإصابات خطيرة مساء اليوم الجمعة سادس يناير الجاري.

وأوردت مصادر محلية، أن مصالح الشرطة القضائية لبني مكادة قد تمكنت من توقيف سائق العربة النفعية و مساعده بمنطقة بير الشيفا مباشرة بعد صدمه لسيارة و مواطن بممر الراجلين.

وأكدت نفس المصادر؛ أنه جرت إحالة المعنيان على مصلحة حوادث السير، التي وضعت الحافلة بالمستودع البلدي و فتح بحث قضائي مع المعنيين اللذان مكلفين بسياقة حافلة النقل السري و ارتكبا حادث سير خطيرة ضحيتها مواطن و تعريض سيارة لخسائر مادية فادحة بسبب التهور والسرعة وعدم احترام قانون السير .

وقال شهود عيان، أن مشهد الحادثة “في غاية البشاعة”؛ إذ تسببت قوة الدهس في بتر ساق الضحية الذي سقط مضرجا وسط بركة من الدماء.

وتشير المصادر ذاتها الى أن الضحية، تم نقله الى قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس؛ في حالة حرجة؛ وسط حالة استنفار عارمة في مكان الحادث ومحيطه.

هذا، وباشرت المصالح الامنية؛ تحرياتها الرامية بتوقيف سائق العربة من أجل ترتيب الآثار القانونية التي تقتضيها طبيعة الحادث.

وفي سياق ذي صلة، وفي ذات اليوم شهدت الطريق الرئيسية رقم 610، الرابطة بين جماعة بن الطيب ودار الكبداني، وتحديدا بتراب جماعة أيت مايت، عشية اليوم الجمعة 6 يناير الجاري، حادثة سير مميتة، وذلك بعد اصطدام مباشر بين سيارتين في منعرج خطير.

وفي تفاصيل الحادثة المميتة، فإن اصطداما وقع بين سيارتين الأولى من نوع "مرسيدس 250" وأخرى من نوع "سيتروين-س3"، وذلك في أحد المنعرجات الخطيرة بالمنطقة المسماة "عنق الجمل"، بسبب ضيق المنعرج والسرعة المفرطة.

وقد خلفت الحادثة المؤلمة، مصرع طفلة تبلغ من العمر حوالي 12 سنة، وإصابة والدتها وشقيقيها بجروح متفاوتة الخطورة، إضافة إلى إصابة شخص آخر بجروح خطيرة، حيث جرى نقل جميع المصابين صوب مستعجلات المستشفى الإقليمي للدريوش.

السبت 7 يناير - 00:03
مصدر : nadorcity.com.